نتائج بحثك

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول للعرب 2024

نشر بواسطة value seo في 29 يوليو، 2024
0
أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

 

عند البحث عن أفضل منطقة للسكن في اسطنبول، ستجد نفسك أمام العديد من الخيارات المناسبة في مختلف المناطق والأحياء.

اسطنبول، نقطة التقاء القارتين الأوروبية والآسيوية، لا عجب أن تكون وجهةً مفضلة للعيش والاستثمار. فهي تحتضن مناطق سكنية متنوعة من الأبراج الشاهقة المطلة على البحر إلى الأحياء الهادئة التي تنعم بالسكينة والطبيعة الخلابة.

ونظراً لتعدد الخيارات التي يمكن أن تسبب الحيرة عند اختيار المنطقة المناسبة لشراء العقار، قمنا بإعداد قائمة بأفضل مناطق للسكن في اسطنبول مع عرض بعض المشاريع السكنية المميزة في هذه المناطق.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول

تتعدد خيارات السكن في اسطنبول لتناسب مختلف الأذواق والاحتياجات. فهناك القسم الأوروبي من اسطنبول الذي يقع غرب مضيق البوسفور، ويعد مركزاً للأعمال والاستثمار في تركيا.

فهذا الجزء يضم العديد من المؤسسات الحكومية والخدمية مثل المدارس الدولية، الجامعات، وكبرى المستشفيات مثل مستشفى تشام وساكورا الواقعة في منطقة باشاك شهير والتي تعد واحدة من أكبر المستشفيات على مستوى القارة الأوروبية.

أما عن القسم الآسيوي من اسطنبول، والذي يقع شرق مضيق البوسفور، فيعتبر من أفضل أماكن السكن للراغبين في حياة هادئة، حيث الأجواء أكثر سكينة مع الاستمتاع بمناظر طبيعية خلابة.

مميزات السكن في اسطنبول

تتعدد الأسباب التي تجعل من اسطنبول واحدة من أفضل مدن العالم للسكن، وفيما يلي بعض هذه المميزات:

  • تعد اسطنبول العاصمة الاقتصادية لتركيا، وهو ما يعني أنها أرض خصبة للاستثمار وضخ رؤوس الأموال.
  • تحتوي اسطنبول على مئات المعالم الأثرية والسياحية المشهورة.
  • تطور البنية التحتية في اسطنبول، مع توافر كافة المؤسسات الخدمية وشبكة واسعة من وسائل النقل.
  • تطور سوق العقارات في اسطنبول بشكل كبير في السنوات الأخيرة، فقد تم إنشاء مجمعات سكنية وفقاً للتقنيات الحديثة المقاومة للكوارث الطبيعية.
  • توفر اسطنبول العديد من المؤسسات التعليمية، بما في ذلك المدارس الحكومية والخاصة، بالإضافة إلى الجامعات التركية ذات التخصصات المتنوعة والتي يقصدها الطلاب للدراسة من جميع أنحاء العالم.

أفضل-منطقة-للسكن-في-اسطنبول

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول للعوائل

كما ذكرنا أنفاً، تلبي اسطنبول كافة الاحتياجات بعقاراتها المتنوعة، فعند الحديث عن افضل منطقة للسكن العائلي في اسطنبول نجد الكثير، وفي السطور التالية نعرض بعض هذه المناطق بالإضافة إلى أفضل المشاريع السكنية فيها.

منطقة باشاك شهير

تتمتع باشاك شهير ببنية تحتية حديثة وخدمات مميزة مثل المجمعات السكنية الراقية والأبراج العالية، بالإضافة إلى موقعها الجغرافي القريب من الجسور والمطارات، حتى أن البعض يصنفها أفضل منطقة للسكن في اسطنبول على الإطلاق.

بفضل هدوئها ووجود كافة الخدمات التعليمية والصحية اللازمة. أصبحت باشاك شهير مقصداً للمستثمرين المحليين والأجانب، مما أدى إلى ارتفاع مستمر في أسعار العقارات فيها.

ومن أهم المشاريع السكنية في باشاك شهير:

اسم المشروع 

الانماط مساحة الشقق الأسعار تبدأ من

إير باشاك شهير

(Air Başakşehir)

نمط 1+1 

نمط 2+1

63 م² حتى 114 م² 163,029 دولار

لوكسيرا نيفباهار 

(Luxera Nevbahar)

أنماط متنوعة من 2+1 إلى 4+1 من 124 م² حتى 220 م² 263,542 دولار

مافيرا ريزيدنس

(Mavera Residence)

نمط 1+1 

نمط 2+1

59 م² حتى 103 م² 155,757 دولار

مشروع مافيرا بوتيك

(Mavera Boutique)

أنماط متنوعة من 3.5+1 حتى 4.5+1 من 171 م² حتى 236 م² 468,766 دولار

منطقة باغجلار

تعد منطقة باغجلار افضل منطقة سكن للعوائل في اسطنبول، فهي تتميز بموقع استراتيجي قريب من المراكز التجارية والطرق الرئيسية. كذلك، توفر المنطقة مجموعة متنوعة من الخيارات السكنية، من  أبرزها الشقق الحديثة في المجمعات السكنية.

بعض المجمعات السكنية الموجودة في منطقة باغجلار:

اسم المشروع 

الانماط مساحة الشقق

الأسعار تبدأ من

مشروع 

Avrupa Konutları Yenimahalle 

من 2+1 وحتى 4+1  من 121 م² حتى 208 م² 357,000 دولار

منطقة اسبارطة كوليه

تجذب منطقة اسبارطة كوليه الكثيرين للسكن والإقامة بفضل موقعها المميز وقربها من المرافق الخدمية ومحاذاتها لخطوط المواصلات الرابطة بين أنحاء المدينة، كما أنها تتميز بجودة بنيتها التحتية ومشاريعها السكنية.

من المشاريع السكنية في منطقة أفجلار:

اسم المشروع 

الانماط مساحة الشقق

الأسعار تبدأ من

مشروع بيزيم ايفلار 10

من 2+1 وحتى 4+1  من 132 م² حتى 227 م² 353,759 دولار

أفضل منطقة للسكن في اسطنبول للشباب

يمكن اختيار أفضل منطقة للسكن في اسطنبول للشباب بناءً على الغرض من الإقامة والاحتياجات. فإن كنت قادمًا لتركيا بهدف العمل، فإن المناطق القريبة من مكان عملك ستكون الخيار الأنسب لك. سواء كان عملك تجاريًا، استثماريًا، صناعيًا، زراعيًا، أو في قطاع السياحة، يمكنك اختيار المناطق الأقرب إلى موقع عملك.

أما إذا كنت طالبًا، فإن السكن بالقرب من جامعتك سيكون الأفضل. فهذا سيساعدك على تقليل تكاليف المواصلات وتوفير الوقت.

ولكن في جميع الحالات، إن كنت قادماً للعيش في تركيا بمفردك، فإن شقق الاستوديو هي الخيار المثالي لك. فأسعارها تكون مناسبة مقارنة بالشقق الأخرى ذات المساحات الأكبر.

أفضل-منطقة-للسكن-في-اسطنبول3

لماذا تعد اسطنبول أفضل مناطق السكن في تركيا؟

هناك عدة عوامل تجعل اسطنبول وجهة مفضلة للسكن والاستثمار، وهذه العوامل تشمل:

المشاريع العقارية السكنية

تتميز مشاريع المجمعات السكنية في اسطنبول بتصاميمها المعمارية الحديثة، جودة البناء، وتنوع المساحات والأنماط. كذلك، توفر هذه المشاريع العديد من الخدمات المتميزة.

جودة وتطور البنية التحتية

تواصل الحكومة التركية تطوير البنية التحتية في اسطنبول نظراً لأهميتها. تشمل هذه التطويرات إنشاء المزيد من المؤسسات الخدمية، تحسين الطرقات، إضافة وسائل مواصلات جديدة.

تكاليف المعيشة المناسبة

بالمقارنة مع تكاليف المعيشة في أوروبا، تعتبر اسطنبول أقل تكلفة. يتجلى ذلك في تكلفة التملك العقاري، أسعار المستلزمات اليومية الغذائية والاستهلاكية، وأسعار وسائل المواصلات.

بيئة مناسبة لبدء المشاريع التجارية وضخ رؤوس الأموال

تقدم الحكومة تسهيلات عديدة لتأسيس الأعمال والمشاريع التجارية، مما يجعل من اسطنبول مكاناً مثالياً للاستقرار وبدء الاستثمار.

الحصول على الجنسية التركية عبر التملك العقاري

تتيح تركيا الحصول على الجنسية التركية من خلال الاستثمار العقاري، بشرط شراء عقار بقيمة لا تقل عن 400 ألف دولار والاحتفاظ به مدة ثلاث سنوات.

الحصول على الإقامة عبر التملك العقاري

يمكن الحصول على الإقامة العقارية في تركيا من خلال تملك عقار بقيمة لا تقل عن 200 ألف دولار وبشرط أن يكون العقار من النوع السكني.

الضرائب العقارية المنخفضة

تعتبر الضرائب العقارية في تركيا منخفضة مقارنة بضرائب العقارات في الدول الأوروبية.

وبهذا تكون قد انتهت جولتنا للتعرف على أفضل منطقة للسكن في اسطنبول مع عرض بعض المشاريع السكنية التي تم تأسيسها في هذه المناطق.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة