نتائج بحثك

ماهي شروط الاستثمار في تركيا؟

نشر بواسطة writer Homist في 21 مايو، 2024
0
الاستثمار في تركيا

 

هناكَ العديد من الذبذباتِ الاقتصادية التي تمرُّ بها مختلف دول العالم نظراً للأحداث السياسية، هذا الأمر الذي دفع المستثمرونَ للتفكير بطريقة عقلانية أكثر قبل اتخاذ أي قرار يتعلق بالاستثمار في دولةِ ما، بسببِ الخوف الذي ينبعُ داخلهم من أي تغيُّرات سريعة ومفاجأت في السوق.

الاستثمار في تركيا

أي مستثمر يرغب الاستثمار لا بدّ من أن يضع نُصبَ عينيه نسب الخطورة لفشلِ هذا الاستثمار، وعلى الرغم من ذلك يضعون أموالهم على أمل الحصول على عائد مالي جيد نسبياً، ولكن بصورة عامّة يسعى المستثمر دوماً إلى البحث عن الطرق التي يضع فيها أمواله مُرتاح البال دون تأثُّر مشروعه بالتقلباتِ الكبيرة للسوق.

ومن المشاريع الاستثمارية التي يلجأ إليها النّاس “استثمار العقارات” وخاصةً إن كان هذا الاستثمار في دولة ذات استقرار اقتصادية كبير، مثل: تركيا، إذ يعتبر الاستثمار في تركيا وخاصة استثمار العقارات من أفضلِ المشاريع بالنسبةِ للأجانب، وهي بالفعل الأكثر أماناً على مستوى العالم.

الاستثمار العقاري في تركيا0

لماذا الاستثمار في تركيا

تتجهُ أنظار المستثمرين دوماً نحو المشاريع الآمنة وتتجه بشكلٍ خاص إلى الاستثمار في تركيا، فهو من أهم الاستثمارات بالنسبةِ للأجانب حيث وجدوا الفرصة المناسبة لهم والتي تحقق الكثير من الأرباح المادية.

والاستثمار العقاري في تركيا أحد أنواع الاستثمارات البارزة في الآونة الأخيرة، وشهدت تركيا هذا التطور في مجالات الاستثمار بشكلٍ عام نظراً للدعم الذي قدّمته الحكومة التركية بشكلٍ عام.

حيث خفَّضت نسبة الضرائب السنوية بشكلٍ تدريجي، بينما وقعت العديد من الاتفاقيات التي تعودُ على المستثمر بالخير، ولم تتوقف عن تقديم تسهيلات فالـ الاستثمار في تركيا اليوم اصبحَ من أهم الاستثمارات في العالم.

حيثُ تزايدت المجالات فيها وتمتّعت ببنية تحتية قوية للغاية، كما أنّها شكّلت شبكة ضخمة من المواصلات، ولا شكّ بأنّ الحرية في تحويل الأرباح من تركيا إلى دولتك الأم يعد من أبرز تسهيلات الحكومة التركية فيما يخص الاستثمار في تركيا.

تركيا اليوم من أهم الدول للاستثمار لتزايد أعداد السكان فيها بالإضافة لتوافد أعداد كبيرة من السُّياح سنوياً.

أقرا ايضاً 
شقق للبيع في تركيا 2024 | افضل المناطق والاسعار

كيف تستثمر في تركيا

الاستثمار في تركيا بأي مجال ترغب به يحتاج إلى بعضِ الخطوات التي عليك اتباعها، والتي تتمثل بالآتي:

  • دراسة الحالة الاستثمارية للسوق الذي ترغب بالاستثمار فيه.
  • دراسة الجدوى الاقتصادية للمشروع لتحديد الأرباح من عدمها.
  • التواصل مع شركة عقارية، لتقديم النصائح والاستشارات العقارية إن كنت ترغب بـ الاستثمار العقاري في تركيا.
  • تعيين محامٍ موثوق للسير بالأوراق القانونية ويتولّاها كاملةً، بالإضافة لمكتب محاسبة من أجل المهام المالية.
  • متابعة الأخبار بشكل دائم، للتعرُّف عمّا يدور من معلومات فيما يخصُّ الاستثمار الاجنبي في تركيا.
  • والاستثمار في تركيا يحتاج إلى تعلُّم اللغة التركية حتماً، وإن لم تتمكن من فعلِ ذلك فمن الأفضل الاعتماد على مترجم موثوق.

خطوات فتح شركة تجارية في تركيا

حتى تقوم بفتح شركة تجارية في تركيا، تحتاج إلى ما يلي:

  • وجود نسخة عن جواز السفر، ومترجم إلى اللغة التركية ومُصدقة من قبل النوتر “كاتب العدل”.
  • التوجّه لمركز ضرائب واستخراج الرقم الضريبي للشركة.
  • فتح حساب في البنك باسم الشركة بالليرة التركية وحساب آخر بالدولار الأمريكي.
  • الإيداع من رأس المال في البنك، حوالي 25% منه.
  • تحتاج أيضاً إلى 3 صور شخصية.

ما هي ميزات الاستثمار في تركيا

لا بدّ من أنّ الاستثمار في تركيا لهُ العديد من المميزات إن كان استثماراً عقارياً أو غيره، هذه هي المميزات:

  • تمتعها باقتصادٍ قوي للغاية، إذ سجّلت نمواً اقتصادياً كبيراً بين عامي 2003 و2020، ففي عام 2003 ارتفعت إلى المرتبة 11.
  • وجود العديد من الأسواق المحليّة والإقليمية، حيث تتمتع تركيا بشكل عام بموقع جغرافي مميز كونها تصل بين قارتي آسيا وأوروبا.
  • الموقع الاستراتيجي المميز، بموقعها يمكن الوصول إلى العديد من الأسواق العالمية فهي تقاطع لكل من أوروبا، آسيا وأفريقيا.
  • كما أنها تتمتع بنسبة عالية من السكان فيها وتزايُد أعداد الشباب مقارنةً بالدول الأوروبية، هذا ما يجعلُ المستثمرين يُقبلون عليها بكثرة.
  • كما أن الحكومة التركية تهدف بشكلٍ كبير إلى الإصلاح والتطوير بين الفترة والأخرى، بهدف جذب المزيد من المستثمرين والسُّياح.
  • تقديم القوانين المتساوية لجميع المستثمرين، ما يجعل الاستثمار في تركيا مريحاً جداً.
  • تتيح بعض المشاريع الاستثمارية الحصول على الإقامة الدائمة في تركيا طيلة فترة الاستثمار.
  • بالإضافة إلى الحصول على الجنسية التركية، وذلك بشروطٍ معينة وإجراءات محددة.

أقرا ايضاً 
خطوات شراء شقة في تركيا 2024

ما هي أفضل المجالات للاستثمار في تركيا

أنواع الاستثمار في تركيا عديدة، وتنوّعت بصورة كبيرة نظراً للمميزات التي تتمتع بها والخدمات التي وفّرتها للمستثمرين الأجانب، بالإضافة إلى مساحتها الكبيرة والأعداد المتزايدة من السكان فيها كما ذكرنا سابقاً، لتصبح اليوم الوُجهة الأولى للاستثمار من شتّى أنحاء العالم.

ومن أهم المجالات الاستثمارية: الاستثمار العقاري في المرتبة الأولى لكونه الاستثمار الأكثر أماناً من غيره، بالإضافة إلى الاستثمار الصناعي، الاستثمار الزراعي، الحيواني والاستثمار في الأسهم التركية.

الاستثمار العقاري في تركيا

ويتمحور هذا الاستثمار حول شراء مختلف أنواع العقارات والبدء بالاستثمارِ فيها، كالفلل، المحلات التجارية، المكاتب التجارية أو الأراضي بهدف تأجيرها والحصول على عوائدٍ ماديّة من خلالها، والعوائد تختلف تبعاً لنوعية العقار ومواصفاته.

كما يتمحور الاستثمار العقاري في تركيا حول بيع العقار بعد فترة من الزمن والاستفادة من الارتفاع في الأسعار، وخلال السنوات الأخيرة الماضية حَظِيَ قُطاع العقارات باهتمامٍ كبيرٍ من قِبل الحكومة التركية.

والأمر الذي جعلَ الاستثمار في هذا المجال بارز إلى حدِّ هذه المرحلة أنّه بُني على أسسٍ قوية للغاية، فعلى الرغم من الأزمات التي مرَّ بها العالم ككُل كأزمة جائحة كورونا إلا أنّها لم تؤثر على رغبة المستثمرين بشراء المزيد من العقارات التركية، وتمّ تسجيل في السنوات القليلة الماضية أعلى نسبة من المبيعات للأجانب وخاصةً في اسطنبول وأنطاليا.

ما هي أقسام الاستثمار العقاري

إن الاستثمار العقاري ينقسم إلى ثلاثةِ أقسام، وهي على الشَّكل التالي:

  • استثمار العقارات التجارية: وتعدُّ من العقارات الصالحة للاستثمار، وهذا النوع يرغب بهِ المستثمرون الذين يرغبون في الحصول على نسبٍ عالية من الأرباح.
  • استثمار العقارات السكنية: يعد أكثر الاستثمارات الآمنة، من خلال شراء العقار يمكن عرضة للإيجار أو بيعه بعد ارتفاع الأسعار، والمخاطر في هذا القسم ضئيلة للغاية.
  • الاستثمار العقاري عن طريق التطوير العقاري: وهذا يتمثل بشراء شقة أو عقار في مشروع قيد الإنشاء، وهذا هو الاستثمار الأفضل والذي توفّره إليك شركة هومست العقارية، كما أنه من الأقسام التي تستقطب أعداد كبيرة من المستثمرين.

ما هي ميزات الاستثمار العقاري في تركيا

لا تتردد بالاستثمار في تركيا وخاصةً في الاستثمار العقاري، إذ يعود عليكَ بالكثيرِ من المميزات الرائعة والتي تتمثل بما يلي:

  • عوائد مالية عالية للغاية، إذ ترتفعُ أسعار العقارات يوماً بعد الآخر، وهذه الزيادة طبيعية نظراً لزيادة الطلب على العقارات من قبل الأجانب للاستثمار.
  • كما أنّ هذا النوع لا يمكن أن يتعرَّض للكثير من المخاطر، فهو آمن نسبياً.
  • سوق العقارات من الأسواق التنافسية التي يمكن من خلاله تلبية رغبات جميع المستثمرين وفقاً لاحتياجاتهم وميزانياتهم.
  • تقدم الحكومة التركية للمستثمرين الأجانب في العقارات الكثير من التسهيلات والإغراءات.
  • يمكنك من خلال الاستثمار العقاري الحصول على الإقامة التركية أوالجنسية التركية بشروطٍ معينة.

الجنسية التركية عبر الاستثمار

وأما بالنسبة للحصول على الجنسية التركية عبر الاستثمار العقاري فهذا يعدُّ من أبرز مميزات شراء منزل في تركيا، إذ يرغب الكثير بالحصول على هذه الجنسية لقوةِ اقتصادِ البلاد وأمانه، بالإضافة إلى الاهتمام الكبير الذي تقدمه الحكومة التركية للمُقيمين والأجانب واهتمامها الكبير ببنية البلاد التحتية.

الاستثمار الصناعي في تركيا

وبعد الاستثمار العقاري في تركيا يأتي الاستثمار الصناعي الذي يأخذُ دوراً لا يمكن الاستهانة به، وخاصةً بعد التطور الصناعي التي تشهده تركيا يوماً بعد الآخر، فهو اليوم من اقوى الاستثمارات في تركيا أيضاً.

حيث تتميز المدن الصناعية ببنية تحتية قوية جداً وفيها الكثير من الأيدي العاملة، إذ ينجذبُ اليوم الكثيرُ من رجالِ الأعمال والبدء بمشاريع صغيرة، لكونه من أهم القطاعات الاستثمارية إذ يساهم إنتاجه بنسبة 29% من الدخل القومي وبنسبة 20% للأيدي العاملة.

في تركيا اكثر من 280 منطقة صناعية متوزعة في أنحاء كثيرة من تركيا، إلا أنها من البلدان الرائدة في المجالات الصناعية حول العالم وخاصةً مدينة قيصري التي تتميز بصناعتها للأثاث وإزمير في صناعةِ السيارات.

والحكومة التركية أتاحت للمستثمرين في المجال الصناعية فرصة الحصول على الجنسية التركية بشرط الاستثمار بملغ يُقدَّر بـ 500.000 دولار أمريكي.

ما هي ميزات الاستثمار الصناعي في تركيا

هذه المميزات تجذبُ الكثير من المستثمرين الأجانب للاستثمار الصناعي في تركيا، والتي تتمثل بما يلي:

  • يتم إعفائه من الضرائب عندَ شراء أرض.
  • الإعفاء ولمدة 5 سنوات من الضريبة العقارية.
  • الإعفاء من ضريبة البلدية “إعفاء المنشأة الصناعية”.
  • خصومات عند تصدير المنتجات الصناعية.
  • الحصول على إقامة طويلة المدى.
  • بالإضافة إلى الجنسية التركية.

فلا تتأخر، إنْ كنت تفكر بالاستثمار فـ الاستثمار في تركيا من أكثر الاستثمارت الناجحة والآمنة.

تعرّف على هومست

إنَّ هومست هي الشركة العقارية التي توفّر لك الفرص المميزة للاستثمار العقاري بمختلف أنواعه في تركيا وبأفضل المناطق فيها، كما توفّر لك مجموعة من المميزات والخدمات مع هذا الاستثمار.

تشرحُ لك بالتفصيل عن الأسئلة التي تراودُ ذهنك حول هذا أي موضوع يتعلق بـ الاستثمار العقاري في تركيا. بالمُختصر، هومست تسعى معكَ لتحقق نجاحاً باهراً من استثمارِك وعائداً كبيراً.

الاستثمار العقاري في تركيا1

بعض الأسئلة الشائعة حول الاستثمار في تركيا

هل ينصح بالاستثمار في تركيا؟

إن لم يُنصح بالاستثمار في تركيا فـ بمن يُنصح، تركيا تشتهر بموقعها الجغرافي وتزايد أعداد السكان فيها بالإضافة على الكثير من التسهيلات التي تقدمها الحكومة التركية للمستثمرين، والكثير من ألمور التي تجعلها واحدة من أفضل المدن للاستثمار العقاري أو غيره.

ما هي أفضل الأعمال في تركيا؟

إن أفضل الأعمال التي تتمكن من القيام بها في تركيا هو الاستثمار، نظراً للعوائد الربحية الكثيرة فلا تفوت أنت أيضاً هذه الفرصة إن كنت تفكر بالاستثمار.

“اقرا ايضا”

اهم مشاريع تركيا مشروع Fuzul topraktan Pendik

مشروع مافيرا بوتيك mavera boutique | طريق الجنسية أصبح سهلاً

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة