نتائج بحثك

سعر الذهب في تركيا 2025 مقابل اليورو

نشر بواسطة value seo في 29 سبتمبر، 2024
0
سعر الذهب في تركيا

 

مع تزايد ضغوطات التضخم الذي يضيق قبضته على أغلب الدول الآن، يلجأ الكثيرون اليوم لإتباع استراتيجيات استثمارية تضمن الحفاظ على قيمة أموالهم ومن ضمن هذا يأتي “الاستثمار في العقارات والذهب”، وهنا تبدأ التساؤلات تكثر حول سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو وأيضاً أسعار العقارات لمن يفضل الاستثمار في هذا القطاع.

وفي السطور القادمة نتعرف على المعلومات الشاملة حول هذا الموضوع مع التطرق إلى معرفة الأسعار التفصيلية عن ذلك.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

ما هي أهم الاستثمارات في الوقت الراهن؟

في ظل معدلات التضخم المرتفعة التي تعاني منها أغلب الدول في هذه الآونة، يسعى الكثيرون الآن للبحث عن طرق استثمارية تحافظ على قيمة أموالهم. ولعل أشهر هذه الاستثمارات، هي:

الاستثمار في الذهب

يعتبر الذهب واحداً من أكثر الأصول شهرة في أوقات التضخم. حتى أن البعض يصنفه على أنه “ملاذاً آمناً” وآخرين يعتبره على أنه “مخزناً للقيمة” بسبب قدرته على المحافظة على قيمته مع مرور الزمن.

ولهذا يلقى موضوع سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو رواجاً كبيراً الآن. وذلك لأنه عادةً عندما يتراجع سعر العملة، يميل سعر الذهب إلى الارتفاع وهو ما يعني أنه لا يتأثر بمعدلات التضخم مثلما تفعل العملات.

الاستثمار في العقارات

العقارات أيضاً تعتبر من الاستثمارات التي تتألق في أوقات التضخم. فالقيمة الفعلية للعقارات تميل إلى الارتفاع مثلها مثل أسعار السلع والخدمات الأخرى.

وبهذا تكون العقارات وسيلة فعالة للحفاظ على قيمة رأس المال المستثمر. بالإضافة إلى ذلك، يتاح للمستثمر فى هذا القطاع الاستفادة من الإيجارات المتزايدة مع مرور الوقت، مما يولد له تدفقات نقدية مستقرة.

ولعل أكثر الأسواق العقارية تميزاً في العالم أجمع هو السوق العقاري التركي والذي يوفر عقارات ذات جودة عالية وتصاميم فاخرة بتقنيات عالمية.

سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو2

سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو 2025

وفقاً للظروف الاقتصادية العالمية والمحلية في تركيا، شهد سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو تغيرات عدة. وعلى الأغلب أن هذه التغيرات كانت ذات اتجاه تصاعدي مقابل عملة البلد المحلية. ومن هنا زاد الإقبال على شراء الذهب بمعدل كبير في تركيا خلال الفترة الأخيرة.

والجدول التالي يوضح سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو لهذا العام بكافة أنواعه وأوزانه:

النوع

سعر الشراء سعر البيع
جرام الذهب عيار 24 75.79 يورو 75.77 يورو
جرام الذهب عيار 18 57.14 يورو 57.19 يورو
جرام الذهب عيار 14 44.59 يورو 44.62 يورو
أونصة الذهب 2,364.58 يورو 2,364.11 يورو
الليرة الذهب 500.67 يورو 510.49 يورو
نصف ليرة ذهب 249.55 يورو 256.03 يورو
ربع ليرة ذهب 125.16 يورو 128.01 يورو

أسعار العقارات في تركيا 2025

أما عن الوسيلة الثانية والأفضل ضد التضخم في تركيا وهي “العقارات”، فإنها تعد أصولاً مادية تحتفظ بقيمتها بمرور الوقت. ومع ذلك فإن العقارات التركية توفر ميزة تنافسية أخرى وهي أنها ترتفع قيمتها بشكل مستمر نتيجة الطلب المتزايد على العقارات من السياح والمستثمرين الأجانب وكذلك الطلاب والأسر.

كما أن سعر صرف اليورو مقابل الدولار في تركيا وتراجع الليرة التركية أمامهما يفتح آفاقاً متميزة أمام المستثمرين العرب والأجانب. وذلك لأن العقارات التركية حينها تكون ذات أسعار مناسبة للمستثمرين من خارج تركيا أكثر من كونها مناسبة للمواطنين الأتراك.

وهنا يجدر الإشارة إلى أن أسعار العقارات في تركيا تتفاوت وفق عدة معايير، مثل عمر العقار، مساحته، إطلالاته، موقعه.. إلخ. وهنا نذكر ذلك بالتفصيل:

  • من المعروف أن شراء العقارات الجديدة يكون أكثر تكلفة من العقارات القديمة أو المستعملة.
  • العقارات في المدن الكبرى والمناطق السياحية أسعارها أعلى من العقارات في المناطق الريفية أو البعيدة عن مركز المدينة.
  • العقارات ذات المساحات الكبيرة تكون أعلى سعراً من العقارات ذات المساحات الصغيرة مثل شقق الاستوديو.
  • العقارات ذات الإطلالات البحرية والطبيعية تكون أسعارها مرتفعة.
  • أيضاً العقارات المتواجدة داخل مجمعات سكنية فاخرة متكاملة المرافق تكون أعلى من تلك المنفردة.

والجدول التالي يعرض بعض أسعار العقارات التي تتواجد ضمن أهم المشاريع السكنية في مختلف مناطق اسطنبول:

 

المشروع 

المنطقة السعر يبدأ من

مشروع إير باشاك شهير

باشاك شهير 163,029 $

مشروع ساكورا ريزيدنس

باشاك شهير

214,000 $

مشروع  لوكسيرا تاورز

باغجلار 277,500 $

مشروع دينيز اسطنبول

بيليك دوزو

305,000 $
مشروع  بيزيم ايفلر 11 افجلار

321,888 $

مشروع يدي مافي

زيتون بورنو 1,020,000 $

 

ولكن لعله يدور في ذهنك الآن سؤالاً حول ما الذي يدفعك للاستثمار في القطاع العقاري وتحديداً في تركيا بشكل خاص.

مميزات الاستثمار في العقارات التركية

أصبح الاستثمار في العقارات التركية وجهة مفضلة للعديد من المستثمرين من حول العالم، وذلك بفضل الكثير من العوامل التي تجعل السوق العقاري التركي جذاباً ومربحاً على المدى الطويل. ومن أبرزها:

  • أسعار العقارات المقبولة مقارنةً بنظيراتها في أوروبا. فتركيا تقدم عقارات فاخرة بتصاميم أوروبية وتقنيات ممتازة بأسعار معقولة نسبياً.
  • نشاط السوق العقاري التركي أيضاً يعد أحد العوامل المهمة التي تجعل تركيا وجهة استثمارية مثالية ومفضلة للمستثمرين من كافة بقاع الدنيا.
  • تنوع الخيارات العقارية في تركيا حيث يمكن للمستثمرين الاختيار بين الشقق السكنية، الفيلات الفاخرة، الأراضي، والعقارات التجارية. وبطبيعة الحال يلبي هذا التنوع احتياجات وأهداف المستثمرين المتنوعة.
  • يمكن للمستثمر جني عوائد استثمارية مرتفعة عن طريق الاستثمار في العقارات التركية، خاصة في المناطق السياحية.
  • كما أن تكلفة المعيشة المنخفضة نسبياً في تركيا مقارنةً بدول أخرى تجعلها وجهة مفضلة للمستثمرين والسكان على حد سواء.
  • كذلك حرصت تركيا على تطور بنيتها التحتية خلال الفترة الأخيرة، من حيث تصاميم عقاراتها ذات التقنيات الحديثة المقاومة للزلازل، شبكة المواصلات المتكاملة، إلى جانب المرافق الترفيهية والتعليمية والصحية العالمية.
  • من ناحية أخرى تعتبر قيمة الضرائب العقارية في تركيا منخفضة مقارنةً بالعديد من الدول الأوروبية التي تحمل المقيم على أراضيها ضرائب باهظة.
  • إلى جانب ذلك، يمكن للمستثمرين الأجانب الحصول على الإقامة العقارية في تركيا عند شراء عقار بقيمة 200 ألف دولار أو أكثر، لتكون تركيا بذلك مكاناً مثالياً للإقامة وللاستثمار في آن واحد.
  • وحتى أن الحصول على الجنسية التركية بات ممكناً عن طريق شراء عقار أو مجموعة من العقارات بإجمالي 400 ألف دولار أو أكثر ومن ثم يمكن التقدم للحصول على الجنسية.

المشاريع المميزة في اسطنبول

وهنا نختتم جولتنا الشاملة حول أفضل الاستثمارات في أوقات التضخم والتي تتمثل في الذهب والعقارات. كذلك تعرفنا على سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو بشكل مفصل وأيضاً ناقشنا أسعار ومميزات العقارات في تركيا.

وفي حال إن كنت ترغب في حماية رأس مالك عن طريق الاستثمار في العقارات. فقط تواصل معنا في هومست العقارية اليوم واحصل على استشارة مجانية متخصصة من قبل خبراء متمرسين في السوق العقاري التركي.

أسئلة شائعة حول سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو

ما هي أفضل الاستثمارات في الوقت الحالي؟

يذكر خبراء الاقتصاد أن خيارات الاستثمار في الذهب والعقارات هما الأفضل على الإطلاق في هذه الآونة والتي نشهد فيها ارتفاع لمعدلات التضخم مع تراجع العملات المحلية للعديد من الدول.

كم سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو اليوم؟

يختلف سعر الذهب في تركيا مقابل اليورو وفقاً لوزن الذهب. فجرام الذهب عيار 24 يكون سعر شراءه اليوم 75.79 يورو بينما جرام الذهب عيار 18 يكون سعره 57.14 يورو.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة