نتائج بحثك

سعر اليورو في تركيا | سعر صرف اليورو في تركيا 2025

نشر بواسطة value seo في 24 سبتمبر، 2024
0
سعر اليورو في تركيا

مع استمرار تراجع الليرة التركية مقابل العملات الأجنبية، بات السؤال عن سعر اليورو في تركيا اليوم من أهم المواضيع التي تلقى رواجاً بين المستثمرين الأجانب والعرب المهتمين بالاستثمار في السوق التركي تحديداً. فهذا السعر هو من يساهم في تحديد مسار العديد من القطاعات الاقتصادية، بدءاً من العقارات وحتى التجارة الدولية.

وفي هذا الشأن توضح سطورنا القادمة سعر اليورو الان في تركيا والذي بدوره يساعد المستثمرين على اقتناص  الفرص الاستثمارية في سوق العقارات التركي الزاخر بالفرص والإمكانات.

للحصول على استشارة مجانية تواصل معنا الآن

سعر صرف اليورو في تركيا 2025

يتساءل الكثيرون اليوم عن “كم سعر اليورو في تركيا؟”. وذلك لأنه خلال الفترة الممتدة بين عام 2019 وعام 2024، شهد سعر صرف اليورو في تركيا تغيرات كبيرة. وفيما يلي نوضح  تطور سعر صرف اليورو مقابل الليرة التركية على مدى السنوات الخمس الماضية. “المصدر

سعر صرف اليورو في تركيا 2025

سعر صرف اليورو في تركيا 2025

الفترة 2019 – 2020

في بداية عام 2019، كان سعر صرف اليورو مستقراً نسبياً فلم يكن يتعدى الـ 7 ليرات لليورو الواحد. لكن مع مطلع عام 2020، وتزامناً مع تأثيرات جائحة كوفيد-19 على الاقتصاد العالمي، شهدت الليرة التركية انخفاضاً في قيمتها أمام اليورو، ولكن كان ذلك بمعدل ضئيل نوعاً ما وبحلول نهاية ذلك العام كان قد وصل اليورو الواحد لحوالي 9 ليرات تركية.

الفترة 2021 – 2022

بعد ذلك، كانت بداية عام 2021 مبشرة فقد تراجعت قيمة اليورو قليلاً ليصبح اليورو الواحد يعادل 8 ليرات. ولكن سرعان ما عاد الوضع لما كان عليه سابقاً، ففي شهر مارس من نفس العام عاد اليورو الواحد ليساوي 9 ليرات كما كان، واستمر في الارتفاع بنفس المنوال حتى تجاوز سعر اليورو في تركيا قيمة الـ 15 ليرة.

وبالمثل استمر الوضع على ما هو عليه في العام التالي، فقد واصل اليورو ارتفاعه مقابل الليرة التركية ليعادل اليورو الواحد 20 ليرة وكان ذلك تحديداً في ديسمبر 2022.

 

الفترة 2023 – 2024

ومع حلول عام 2023، استمر سعر صرف اليورو في التحرك بشكل صاعد، وفي المقابل واصلت العملة التركية تراجعها أمام اليورو. ويرجع سبب ذلك بالتأكيد للتضخم الذي خيم على أغلب اقتصادات الدول منذ تلك الفترة وحتى يومنا هذا.

وبالمثل لم يختلف عام 2024 عن سابقيه، فقد استمرت الليرة في الانخفاض، ليبلغ سعر صرف اليورو اليوم في تركيا نحو 38 ليرة.

تأثير سعر اليورو في تركيا على قطاع العقارات

كأي قطاع آخر، تتأثر أسعار العقارات في السوق التركي بقيمة العملة المحلية للبلد مقابل العملات الأجنبية والتي من بينها اليورو. فمع ارتفاع سعر اليورو في تركيا الان أمام الليرة، أدى ذلك لعدة تغيرات على العقارات. ومن بينها:

  • مع تراجع قيمة الليرة التركية مقابل اليورو، أصبحت العقارات في تركيا أكثر جاذبية للمستثمرين الأجانب، وخاصة من أوروبا وكذلك منطقة الخليج وذلك لأن العملات المحلية لتلك الدول تكون مقاربة جداً لليورو وحتى أن بعضها مثل الدينار الكويتي والبحريني كلاهما يتفوق على اليورو.
  • من ناحية أخرى، تعرف العقارات التركية بجودتها العالية وبنيتها التحتية القوية. وهنا أصبح بإمكان  المشتري الأجنبي امتلاك عقار ممتاز بسعر أقل نسبياً مما كان عليه سابقاً.
  • وعلى النقيض، أدى تراجع قيمة الليرة التركية إلى انخفاض القدرة الشرائية للسكان المحليين لشراء العقارات.
  • تزامناً مع ارتفاع سعر اليورو اليوم في تركيا أمام الليرة، ترتفع أسعار المواد الخام وتكاليف البناء وبالتالي تُباع العقارات الجديدة بأسعار مرتفعة. خاصة وأن تركيا الآن تعتمد على تقنيات حديثة لبناء عقارات مقاومة للزلازل.
  • أيضاً بالنسبة للمستثمرين الراغبين من الاستفادة من كون تركيا بلد سياحي، تتوجه هذه الفئة في الغالب للاستثمار العقاري في المناطق السياحية لتحقيق عوائد سواء من التأجير أو البيع مستقبلاً.

كيف يكون سعر صرف اليورو فرصة ذهبية لتملك العقارات التركية؟

بلا شك، يمثل سعر اليورو في تركيا الان فرصة ذهبية للأجانب والعرب الذين يسعون للاستثمار في السوق العقاري التركي، وذلك لأسباب متعددة. منها:

1- تملك عقار عالي الجودة بسعر منخفض

يعتبر القطاع العقاري هو أحد أبرز المجالات التي تجذب المستثمرين الأجانب والعرب على حد سواء. وذلك لما يعرف عنه من جودة عالية، بنية متينة، وتصاميم فاخرة. ولعل ما زاد جاذبيته أكثر هو التقنيات الهندسية الحديثة التي اتبعتها تركيا في تشييد العقارات حتى تصبح مقاومة للزلازل.

ومع ارتفاع سعر صرف اليورو اليوم في تركيا مقابل الليرة، أصبحت العقارات ذات أسعار مناسبة للمستثمرين من خارج تركيا الباحثين عن عقارات فاخرة بأسعار معقولة.

2- تحقيق عوائد مستدامة

من المعروف أن تركيا تعد واحدة من الوجهات السياحية الرائدة عالمياً، وهو ما جعلها وجهة مفضلة للمستثمرين الراغبين في الاستثمار في كلا من القطاعين العقاري والسياحي معاً.

ففي هذا الشأن، بات في إمكان المستثمر الأجنبي شراء عقار في منطقة سياحية ومن ثم تأجيره للسياح القادمين لزيارة تركيا وبالتالي تحقيق عوائد مستدامة.

3- الربح على المدى البعيد

كذلك هناك فئة من المستثمرين تنتظر الفرص مثل انخفاض الليرة التركية مقابل عملتهم المحلية. ومن ثم يقومون بشراء عقار في تركيا والاحتفاظ به لعدة سنوات حتى تزيد قيمته. بعد ذلك يبيعون هذا العقار وبالتالي يكونوا قد استفادوا من فارق السعر بين وقت الشراء والبيع.

4- العيش في بلد متميز

أما بالنسبة لفئة الأفراد الراغبين في الاستقرار والعيش في تركيا، فهذه الأوقات تكون الأمثل لهم. فاليوم بات في استطاعتهم تملك عقار في أفضل المدن التركية بسعر معقول.

5- الاستفادة من البيئة الداعمة للاستثمار

من منطلق جذب الاستثمارات الأجنبية لتركيا، قدمت الحكومة التركية تسهيلات عدة للمستثمرين الأجانب والعرب. ويشمل ذلك الحصول على الجنسية التركية عند تملك عقار بقيمة 400 ألف دولار أمريكي أو أكثر.

كذلك يمكن الحصول على الإقامة العقارية في تركيا – والتي يتم تجديدها سنوياً – عند تملك عقار “سكني” بقيمة 200 ألف دولار.

6- الاستفادة من استقرار السوق العقاري

رغم التحديات الاقتصادية التي تواجهها تركيا، إلا أن السوق العقاري كان ولا يزال واحداً من الأسواق الأكثر استقراراً في البلد.

وهو ما يدفع المستثمرين الأجانب ويشجعهم على استثمار رؤوس أموالهم في عقارات تركيا دوناً عن غيرها. وذلك للطلب المستمر على العقارات فيها، وهو ما يعني الاحتفاظ بقيمة رأس المال وتنميته.

وهنا نصل إلى ختام جولتنا الشاملة حول سعر اليورو في تركيا والتي قادتنا للتعرف على المزايا الاستثمارية في سوق العقارات التركي في هذه الآونة. وفي حال إن ترغب في الاستثمار في هذا القطاع المتنامي، فقط تواصل معنا في هومست العقارية وتعرف على كافة الخيارات العقارية المتاحة والتي تناسب أهدافك وميزانيتك.

المشاريع المميزة في اسطنبول

أسئلة شائعة حول سعر اليورو في تركيا

كم سعر اليورو اليوم في تركيا؟

وفقاً لأحدث البيانات، بلغ سعر اليورو في تركيا اليوم، تحديداً في سبتمبر 2024، نحو 38 ليرة تركية. وهو ما يحفز المستثمرين الأجانب والعرب على شراء العقارات التركية ذات البنية المتينة بأسعار معقولة.

هل شراء عقار في تركيا الآن مربح؟

بالطبع يعتبر شراء العقارات التركية اليوم استثماراً مربحاً، وذلك لانخفاض قيمة العملة المحلية “الليرة التركية” أمام العملات الأجنبية الأخرى. وهو بدوره ما جعل العقارات التركية ذات أسعار مناسبة بالنسبة للمشترين من خارج تركيا.

اقرأ أيضاً

خطوات فتح حساب بنكي في تركيا عن طريق الانترنت 2025

قوة الجواز التركي وأحدث شروط الحصول عليه 2025

مطارات اسطنبول 2025


للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

 

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة