نتائج بحثك

خطوات الحصول على فيزا الكترونية تركيا للعراقيين 2025

نشر بواسطة value seo في 21 أغسطس، 2024
0
فيزا الكترونية تركيا للعراقيين

استكمالاً لكمّ التسهيلات الهائلة المقدمة من قِبل الحكومة التركية للمستثمرين والسياح على حد سواء، تم إطلاق ما يُسمى بـ “فيزا تركيا الالكترونية”. ومنذ ذلك الحين، لم يعد هناك حاجة للتعقيدات التقليدية للحصول على تأشيرة دخول لتركيا بل أصبح ذلك يتم عبر ضغطة زر واحدة.

وبلا شك، ساهم الحصول على فيزا الكترونية تركيا للعراقيين في جذب عدد أكبر من السياح العراقيين إلى تركيا. فوفقاً للتقارير، يأتي العراق في طليعة أكثر البلدان العربية زيارة لتركيا. ولهذا، سطورنا اليوم تسلط الضوء على كيفية الحصول على فيزا تركيا للعراقيين، وكيف يمكن لذلك أن يسهل الطريق أمام المستثمرين العقاريين.

للحصول على استشارة مجانية تواصل معنا الآن

ما هي التأشيرة أو الفيزا الالكترونية لتركيا؟

تعتبر تأشيرة تركيا الإلكترونية بديلاً مبتكراً وفعالاً لتأشيرة الدخول التقليدية، تم الإعلان عنها في عام 2013 من قِبل الحكومة التركية، وذلك بهدف تسهيل الإجراءات التقليدية المرتبطة بالحصول على تأشيرة ملصقة. فاليوم، أصبح من الممكن الحصول على تأشيرة دخول لتركيا عبر الإنترنت في أي زمان ومن أي مكان كان.

وطبقاً لما ذُكر على الموقع الرسمي لوزارة الخارجية التركية، أن التأشيرة الإلكترونية تمنح لحامليها الحق في الدخول إلى تركيا لأغراض محددة مثل السياحة والتجارة، وهو ما يجعلها مناسبة لكل من السياح والمستثمرين.

ولكنها لا تغطي أغراضاً أخرى مثل العمل أو الدراسة. وفي هذا الشأن لمن يرغب في الدخول لأغراض أخرى دون السياحة أو التجارة، ينبغي عليه التوجه إلى السفارات أو القنصليات التركية للحصول على التأشيرة المناسبة.

المشاريع المميزة في اسطنبول

مميزات فيزا تركيا الالكترونية وكيف أنها تسهل الطريق أمام المستثمرين العقاريين

مما لا شك فيه أن الفيزا الالكترونية لتركيا، قصرت الطريق أمام الأجانب والعرب سواء الراغبين في زيارة تركيا بغرض السياحة أو حتى بغرض الاستثمار العقاري في تركيا. وفيما يلي نتعرف على مزاياها:

  • من أبرز مزايا التأشيرة الإلكترونية هو سهولة الحصول عليها. حيث يمكن للمتقدمين تعبئة نموذج الطلب ودفع الرسوم المطلوبة عبر الإنترنت، دون الحاجة للوقوف في طوابير طويلة أو زيارة أي قنصلية. وبالتالي يمكن للمستثمرين العقاريين الحصول عليها على الفور والذهاب إلى تركيا لرؤية العقار قبل شراءه.
  • تعد التأشيرة الإلكترونية خياراً اقتصادياً أيضاً، حيث أنها تقلل من التكاليف المرتبطة بالإجراءات التقليدية مثل رسوم الخدمة الإضافية.
  • ميزة أخرى مهمة هي سرعة معالجة الطلبات. ففي حال تقدمك بطلب للحصول على تأشيرة إلكترونية عاجلة، يمكنك الحصول عليها في غضون 30 دقيقة فقط. على النقيض من ذلك، تتطلب التأشيرة التقليدية فترة انتظار أطول وإجراءات أكثر تعقيداً.

شروط الحصول على فيزا الكترونية تركيا للعراقيين

للحصول على التأشيرة الإلكترونية للعراقيين، يتطلب ذلك استيفاء بعض الشروط المحددة، وهي كالتالي:

1- يجب أن يحمل المتقدم وثيقة سارية المفعول، مثل تأشيرة دخول لدول مجموعة شنغن، أو تأشيرة دخول أو إقامة صادرة من الولايات المتحدة الأمريكية، المملكة المتحدة، أيرلندا.

2- كذلك، يتعين على المتقدم إثبات امتلاكه لمبلغ 50 دولاراً أمريكياً أو ما يعادلها من العملة الأجنبية عن كل يوم يخطط لقضائه في تركيا عند وصوله إلى المنفذ الحدودي.

3- يُشترط أيضاً أن يكون الهدف من الحصول على الفيزا هو السياحة أو التجارة فقط.

4- وأخيراً، ينبغي أن يكون جواز السفر سارياً لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر بعد انتهاء صلاحية التأشيرة الإلكترونية.

كيفية الحصول على فيزا تركيا للعراقيين

للحصول على فيزا الكترونية تركيا للعراقيين، يجب اتباع عدة خطوات بسيطة، لا تستغرق سوى بضع دقائق قليلة لإتمامها. وذلك عبر الإنترنت فحسب دون الحاجة إلى زيارة السفارة أو القنصلية. وفيما يلي نستعرض خطوات استخراج فيزا الكترونية تركيا للعراقيين بالتفصيل:

الخطوة الأولى: ملء استمارة طلب تأشيرة تركيا الإلكترونية المتاحة عبر الإنترنت

بدايةً، ينبغي زيارة الموقع الرسمي لاستخراج فيزا تركيا، ومن ثم النقر على “تقديم طلب جديد”، لتفتح استمارة طلب التأشيرة الإلكترونية والتي تتطلب إدخال معلومات شخصية دقيقة مثل الاسم الكامل، تاريخ الميلاد، مكان الميلاد، وعنوان السكن.

بالإضافة إلى ذلك، يتعين عليك تقديم تفاصيل جواز السفر، مثل الرقم، تاريخ الإصدار، وتاريخ الانتهاء. ومن الضروري إدخال هذه المعلومات بعناية، لأن أي خطأ قد يؤدي إلى تأخير في معالجة الطلب أو رفضه.

بعد الانتهاء من ملء النموذج، تحتاج إلى تقديم عنوان بريد إلكتروني صالح حيث سيتم إرسال التأشيرة الإلكترونية والإشعارات المتعلقة بها. وهنا، يُفضل استخدام بريد إلكتروني يمكن الوصول إليه بسهولة لضمان استلام جميع المعلومات الضرورية دون تأخير.

الخطوة الثانية: دفع رسوم التأشيرة

كذلك، يتم الدفع عبر الإنترنت باستخدام بطاقة دفع صالحة مثل MasterCard أو Visa، أو من خلال حساب PayPal. وبعد إتمام الدفع، تبدأ عملية معالجة الطلب.

الخطوة الثالثة: إرسال نموذج الطلب مع المستندات المطلوبة

بمجرد تقديم الطلب، لا تحتاج إلا للانتظار حتى يتم معالجة التأشيرة، والتي تتم عادةً في غضون دقائق. ولكن، في حالات نادرة، قد يُطلب تقديم وثائق إضافية.

الخطوة الرابعة: استلام التأشيرة وطباعتها

بعد معالجة الطلب، ستحصل على تأشيرة تركيا الإلكترونية عبر البريد الإلكتروني بصيغة PDF. ومن ثم، يجب عليك طباعة هذا المستند وحمله معك أثناء رحلتك إلى تركيا. فهذه النسخة المطبوعة تُعد جزءاً أساسياً من وثائق السفر الخاصة بك، ويلزم تقديمها عند الدخول إلى البلاد.

فيزا الكترونية تركيا للعراقيين2

رسوم فيزا الكترونية تركيا للعراقيين

تتفاوت تكلفة التأشيرة الإلكترونية لتركيا تبعاً لجنسية المتقدم أولاً، ويمكن التحقق من الرسوم عبر الإنترنت بسهولة من خلال مراجعة الموقع الرسمي المعني بذلك. ويُذكر أنه يتم دفع هذه الرسوم لتغطية تكاليف معالجة الطلب وفحص المستندات.

وفيما يتعلق برسوم فيزا الكترونية تركيا للعراقيين – على وجه الخصوص – فهي تعتمد على الغرض من الزيارة، وسرعة معالجة الطلب. فإذا كنت بحاجة إلى تأشيرة بمعالجة عادية، فإن الرسوم ستكون أقل مقارنة بالخيارات العاجلة.

على سبيل المثال، إذا اخترت خدمة “راش” التي تتيح لك الحصول على التأشيرة في غضون 6 إلى 12 ساعة، ستكون الرسوم الإضافية حينها نحو 39 دولارًا أمريكيًا. أما إذا كنت تحتاج إلى التأشيرة بشكل أسرع، يمكنك اختيار خدمة “سوبر راش” التي تعطيك التأشيرة خلال 30 دقيقة إلى 6 ساعات، ولكن ستكلفك رسوم إضافية تبلغ 59 دولارًا أمريكيًا.

ويُرجى الانتباه، إلى أن هناك أيضاً احتمال أن تواجه رسوم تحويل إضافية عند استخدام بطاقة الائتمان أو الخصم لدفع الرسوم. لذلك، من الضروري التأكد من توفر المبلغ المطلوب في حسابك لتفادي أي مشاكل تتعلق بالدفع.

كم يستغرق استخراج الفيزا التركية الالكترونية للعراقيين؟

تستغرق عملية استخراج فيزا الكترونية تركيا للعراقيين وقتاً قصيراً للغاية. فعند اختيار التأشيرة العادية، عادةً ما تستغرق معالجة طلبك حوالي 24 ساعة. وخلال هذه الفترة، يتم مراجعة المعلومات التي قدمتها، ويتم إرسال التأشيرة إلى بريدك الإلكتروني بمجرد اكتمال المعالجة.

أما بالنسبة لأولئك الذين يحتاجون إلى التأشيرة بسرعة أكبر، يتوفر خيار الحصول على التأشيرة الإلكترونية العاجلة. وفي هذه الحالة، يمكن أن تصدر التأشيرة في غضون 30 دقيقة.

ومع ذلك، يُنصح بتقديم طلب التأشيرة قبل 24 ساعة على الأقل من موعد رحلتك المخطط له. وعلى الرغم من أن بعض الخيارات قد تتيح لك الحصول على التأشيرة في وقت أقل، إلا أنه من الأفضل دائماً حجز رحلتك فقط بعد تلقي تأكيد رسمي بأن التأشيرة قد تمت الموافقة عليها.

وبهذا نصل إلى ختام جولتنا الشاملة حول كيفية الحصول على فيزا الكترونية تركيا للعراقيين، مع التطرق إلى معرفة مزايا هذه التأشيرة، خاصةً للمستثمرين العقاريين. فهي بلا شك توفر سهولة الوصول إلى تركيا، مما يتيح للمستثمر فرصة زيارة المشاريع العقارية ورؤية العقار على أرض الواقع قبل اتخاذ قرار الشراء، ودون الحاجة إلى المرور بالإجراءات التقليدية المعقدة أو الإنتظار طويلاً حتى تتم الموافقة على التأشيرة.

وفي هذا الصدد، يمكنك الاستعانة بخدمات مجموعة “هومست العقارية”، والتي من أهمها خدمة الجولات الميدانية التي نقدمها، فسواء كنت ترغب في شراء منزل للسكن أو الاستثمار في عقار يعود عليك بعوائد مجزية، يمكننا ارشادك خطوة بخطوة بما في ذلك مساعدك في التقدم بطلب التأشيرة، استقبالك في المطار ومن ثم اصطحابك في جولة لرؤية العقار المحتمل، لذا تواصل معنا الآن، لتستفيد من خدماتنا المتميزة.

أسئلة شائعة حول فيزا الكترونية تركيا للعراقيين

هل يحتاج العراقي فيزا إلى تركيا؟

نعم، يحتاج المواطن العراقي إلى تأشيرة للدخول إلى تركيا. وهذه التأشيرة يمكن أن تكون إما تأشيرة إلكترونية أو تأشيرة ملصقة حسب نوع الزيارة والغرض منها.

هل يمكن استخراج فيزا تركيا اون لاين؟

نعم، يمكن استخراج تأشيرة تركيا إلكترونياً عبر الإنترنت من خلال الموقع الرسمي لاستخراج فيزا تركيا. والذي من خلاله يمكن ملء البيانات المطلوبة في غضون بضع دقائق فقط دون الحاجة لزيارة السفارة شخصياً.

ما الفرق بين الفيزا الالكترونية والفيزا العادية؟

الفيزا الإلكترونية تُقدم بالكامل عبر الإنترنت وتصدر عادةً خلال 24 ساعة أو أقل، بينما الفيزا العادية تتطلب تقديم الطلب في السفارة أو القنصلية وقد تستغرق عدة أيام للمعالجة. كذلك، الفيزا الإلكترونية مخصصة للسياحة والأعمال، أما الفيزا العادية فتشمل أغراضاً أخرى مثل الدراسة والعمل.

كم سعر فيزا تركيا الالكترونية للعراقيين؟

تختلف تكلفة فيزا الكترونية تركيا للعراقيين حسب نوع المعالجة المطلوبة. فعند اختيار المعالجة العاجلة قد تبلغ التكلفة نحو 60 دولارًا أو أكثر. أما عند اختيار نوع المعالجة العادية، بطبيعة الحال تصبح التكلفة أقل.

اقرأ أيضاً

أسعار العقارات في تركيا 
كيفية شراء شقة في اسطنبول 
أهم الاستثمارات السعودية في تركيا 
للحصول على استشارة مجانية تواصل معنا الآن

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة