نتائج بحثك

كل ماتريد معرفته عن منطقة بيليك دوزو

نشر بواسطة value seo في 20 أكتوبر، 2024
0
منطقة بيليك دوزو

 

منطقة تجمع بين طابع عصري فريد، موقع استراتيجي متميز، إطلالات ساحرة، ورقي سكني يلفت الأنظار إليها، إنها منطقة بيليك دوزو. فبفضل تطورها العمراني السريع وشبكة مواصلاتها المتقدمة، أصبحت نقطة جذب للراغبين في الاستقرار أو الاستثمار في اسطنبول.

وفي السطور التالية نستعرض كافة المعلومات حول هذه المنطقة، ومزايا شراء العقارات بها. فضلاً عن ذلك، نتعرف على بعض أفضل المشاريع التي يمكن التملك فيها.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

لمحة عامة عن منطقة بيليك دوزو

تعتبر بيليك دوزو واحدة من أرقى مناطق اسطنبول، حيث أن نسبة كبيرة من سكانها هم من الطبقة المثقفة. كما أنها تتمتع بموقع جغرافي متميز مطل على شاطئ خليج بيوك تشكمجة، علاوة على ذلك فإن المنطقة تحظى بمساحات خضراء خلابة ومعالم سياحية عريقة.

تتمتع المنطقة أيضاً بكافة مقومات الحياة العصرية وبتنظيم عمراني مميز والذي بدوره أتاح فيها إمكانية إنشاء الأبراج الضخمة والمباني السكنية الفاخرة. كذلك، يتوفر في المنطقة كافة المرافق الهامة من مدارس وجامعات ومراكز صحية ومولات تجارية ودوائر حكومية.. إلخ.

ومن هذا المنطق، ما كان من شركات الإنشاءات إلا أن تشرع في إقامة العديد من المشاريع العقارية الفاخرة في المنطقة، والتي لاقت إقبال هائل من السكان المحليين وحتى المستثمرين من كافة دول العالم وخاصة العرب منهم.

اين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول؟

تقع بيليك دوزو في غرب اسطنبول، وتحديداً في القسم الأوروبي منها، وهي تمتد على مساحة 360 كم مربع تقريباً. أما عن حدودها، فيحدها من الشرق منطقة أفجلار، ومن الغرب بيوك شكمجة، ومن ناحية الشمال توجد اسنيورت، ومن الجنوب نجدها تطل على بحر مرمرة الرائع.

وفيما يتعلق بالسؤال الشائع حول “كم تبعد منطقة بيليك دوزو عن تقسيم؟”، نظراً لمدى أهمية تقسيم كمنطقة سياحية متكاملة الخدمات في المدينة، ففي هذا الصدد، تُقدر المسافة الفاصلة بينها بنحو 40 كم.

مميزات منطقة بيليك دوزو

أحياء بلدية بيليك دوزو

بعد التعرف على اين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول، يلزم الإلمام بالأحياء المتواجدة في نطاق هذه المنطقة والتي تعتبر مثالية للاستثمار العقاري الناجح. ومن بين أحيائها:

 

اسم الحي

معلومات عنه

حي يعقوبلو

يتواجد حي يعقوبلو في الجهة الشرقية من المنطقة، وهو يتألف من منطقتين إحداهما سكنية والأخرى صناعية.

حي ساحل

يمزج هذا الحي بين الإطلالات البحرية الساحرة والبيئة الطبيعية الخضراء الغناءة.

حي مرمرة

يتوسط هذا الحي بين كل من حي الساحل وحي يعقوبلو، وهو يحظى بواجهة بحرية عريضة تجعله وجهة سياحية هامة للغاية.

حي باريش

يتوسط بيليك دوزو، ويمتد بمحاذاة الطريق السريع E-5، وبالتالي يمنحه ذلك أهمية استثمارية كبرى.

حي بيوك شهير

يقع هذا الحي بجوار حي باريش، أي أنه يتمتع بنفس المقومات، فهو يقع أيضاً بالقرب من طريق E-5 السريع.

حي الجمهوريات

يتواجد حي الجمهوريات في الطرف الشمالي من بلدية بيليك دوزو. عُرف هذا الحي خصيصاً بجودة بنيته التحتية التي جذبت المستثمرين إليه من كافة أرجاء العالم.

حي كافاكلي

أحد الأحياء التي دخلت المخطط العمراني للمنطقة حديثاً، ويعرف هذا الحي بإطلالته المميزة على بحر مرمرة.

حي عدنان قهوجي

يقع في الطرف الغربي من المنطقة، ويمتاز بخدماته المتكاملة من أسواق تجارية، مدارس ومستشفيات وغيرها.

حي ديرياغيزي

أكبر أحياء بيليك دوزو مساحةً، كما أنه يتمتع بإطلالة مميزة على ساحل بحر مرمرة ومساحات خضراء شاسعة.

حي غوربينار

يشرف على خليج بيوك تشكمجة، ويعتبر أحد أشهر أحياء المنطقة التي تضم مشاريع سكنية حديثة.

أهم المعالم السياحية في بيليك دوزو

ما يرفع من قيمة العقارات في منطقة بيليك دوزو أكثر هو معالمها السياحية الفاخرة والتي تنتشر في أرجاء المنطقة. والتي من ضمنها:

جسر سليمان القانوني

صمم على يد أحد أشهر المهندسين المعماريين العثمانيين “سنان آغا”، بأمر صادر عن السلطان سليمان القانوني في القرن الـ 16. يتميز هذا الجسر الحجري الكبير بإطلالة خلابة على ساحل بيليك دوزو، وتضفي أقواسه الواسعة التي تعبر المياه تحتها مشهداً رائعاً يعكس عظمة تصميمه.

ساحل بيوك تشكمجة

يشتهر هذا الساحل بخلوه من السيارات، مما يتيح للزوار فرصة للاستمتاع بهدوء تام في أجواء مثالية للاسترخاء والاستجمام. كما أنه يضم عدة شواطئ رائعة مناسبة للسباحة والتنزه، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المنتجعات والفلل الشاطئية.

منزل وحديقة كولسي الثقافي

كذلك من المعالم التي بنيت بأمر من السلطان سليمان القانوني كان هذا المنزل العريق، تحديداً في القرن الـ 16 ليكون مقراً لقواته أثناء حملات البلقان. وفي عام 1998، تم تحويل المنزل ومحيطه لمنتزه عُرف باسم “حديقة الثقافة”.

حديقة طباجيك جمليك

تضم الحديقة العديد من الملاعب، بما في ذلك ملاعب لكرة القدم وأخرى لكرة الطائرة، وهو ما يجعلها مكاناً مثالياً لقضاء العطلات بالنسبة لكافة الفئات.

مميزات الاستثمار العقاري في بيليك دوزو

تقدم منطقة بيليك دوزو العديد من المزايا التي تجعلها واحدة من أكثر مناطق المدينة تميزاً في الاستثمار العقاري. ومن بين هذه المزايا:

مركز اقتصادي واعد

تعد بيليك دوزو نقطة حيوية لدعم الاقتصاد في اسطنبول، حيث تزخر بفرص استثمارية واعدة. فهي تضم أكبر ميناء للحاويات التجارية في تركيا، بمساحة تبلغ نحو 1.5 مليون متر مربع. كما تحتضن مدينة صناعية واسعة تمتد على 1600 دونم، وتوفر فرص عمل لأكثر من 15 ألف شخص. بالإضافة إلى ذلك، توجد فيها “مدينة بيسان الصناعية” التي تغطي مساحة 450 دونماً.

بنية تحتية متطورة

تتميز المنطقة ببنية تحتية متينة، ويشمل ذلك عقاراتها وشبكة المواصلات بها. وبطبيعة الحال، يسهم ذلك في زيادة الطلب على العقارات فيها سواء بهدف السكن أو حتى الاستثمار.

مرافق متكاملة

أيضاً ما يشجع المستثمرين والسكان للتوجه نحوها، هو كونها تضم كافة المرافق والخدمات الهامة التي توفر لقاطنيها كل ما يحتاجون إليه. ويشمل ذلك المراكز الصحية مثل مستشفى كولان بيليك دوزو، والمؤسسات التعليمية مثل مدارس الاقصى ومدارس الفايز الدولية، وجامعة بيكنت للمراحل التعليمية الأعلى.

أسعار معقولة

تعتبر تكاليف المعيشة في بيليك دوزو بشكل عام معقولة جداً، وخاصة تكاليف السكن، حيث أن أسعار عقاراتها تكون منخفضة نسبياً مقارنةً بما تقدمه من مقومات مثالية.

متوسط أسعار العقارات في بيليك دوزو 2025

تقدم المنطقة عقارات متنوعة بأسعار مختلفة، ولكن عند الحديث بشكل عام عن مقومات العقارات في بيليك دوزو ومقارنتها بالسعر المقدر لها، نجد أن أسعار العقارات فيها مناسبة للغاية.

وهنا يجدر الاشارة إلى أن الأسعار تتفاوت حسب عوامل عديدة منها إطلالة العقار، مساحته، عمره، تصاميمه، هل متواجد ضمن مجمع سكني فاخر أم لا، وغيرها الكثير. فمثلاً: الشقق القديمة، يمكن أن يكون متوسط سعرها نحو 75 ألف دولار، أما إن كنت تبحث عن شقة جديدة، حينها بكل تأكيد سيرتفع هذا السعر.

وبالمثل، إن أسعار الفلل والقصور تكون أعلى نظراً للمساحة الكبيرة والاطلالات الخلابة التي تتمتع بها هذه العقارات. وللعثور على عقار ملائم لميزانيتك في بيليك دوزو، يمكنك الاستعانة بـ “هومست العقارية” الخبير العقاري المعتمد في اسطنبول.

مشاريع منطقة بيليك دوزو التي يمكن التملك بها

عديدة هي المشاريع التي تقدمها هومست العقارية في اسطنبول الاوروبية لعملائها بما في ذلك بيليك دوزو. ومن أبرز هذه المشاريع:

مشروع دينيز اسطنبول

إن كنت ترغب في تملك وحدة عقارية فاخرة في واحد من أكبر مشاريع منطقة بيليك دوزو، حينها قد يكون مشروع دينيز اسطنبول هو ضالتك. ومن مزاياه:

  • يتميز المشروع بموقع استراتيجي قريب من المطار الجديد ومطار أتاتورك.
  • يتوفر بالمشروع عدد كبير من الشقق يقدر بنحو 5100 شقة.
  • يضم المشروع وحدات بمساحات وأنماط متنوعة تبدأ من 1+2 وحتى 1+4.
  • يدعم المشروع نظام الشراء بالتقسيط لمدة تصل لـ 36 شهر.
  • هناك خصم 5% عند الشراء نقداً.
  • شقق المشروع مناسبة للإقامة العقارية والجنسية التركية.
  • ولعل أبرز المزايا التنافسية فيه هو أن رسوم الطابو تدفع مناصفة مع العميل.
  • يضم المشروع خدمات متكاملة من ملاعب، مقاهي ومطاعم، صيدليات ومدارس وغيرها.

وهنا نختتم هذه الجولة الشاملة حول بلدية بيليك دوزو المتواجدة في اسطنبول. وإن كنت ترغب في التعرف أكثر على المجمعات السكنية في هذه المنطقة، فقط تواصل معنا اليوم، حتى يتسنى لخبرائنا مساعدتك في ذلك.

المشاريع المميزة في اسطنبول

الأسئلة الشائعة

اين تقع منطقة بيليك دوزو في اسطنبول؟

تقع بيليك دوزو في اسطنبول الأوروبية، وتحديداً في الجهة الغربية منها. أما عن حدودها، فيحدها من الشرق منطقة أفجلار، ومن الغرب بيوك شكمجة، ومن ناحية الشمال توجد اسنيورت، ومن الجنوب نجدها تطل على بحر مرمرة.

كم تبعد منطقة بيليك دوزو عن تقسيم؟

تقدر المسافة الفاصلة بين كل من بيليك دوزو وتقسيم بحوالي 40 كم. وهو ما يعني أن الوقت المستغرق للوصول إلى تقسيم يعادل نحو 45 دقيقة بالسيارة.

كم سعر شراء شقة في بيليك دوزو؟

تتفاوت أسعار الشقق في بيليك دوزو حسب عدة عوامل منها إطلالة العقار، مواصفاته، عمره.. إلخ. ولكن بشكل عام تعتبر أسعار الشقق في بيليك دوزو منخفضة نسبياً عند مقارنتها بما تقدمه من مقومات. وللتعرف على ذلك أكثر يمكن التواصل مع هومست العقارية للاطلاع على مشاريع منطقة بيليك دوزو.

اقرأ أيضاً

مطار اسطنبول الجديد 2025

تملك السعوديين في تركيا 2025

شقق للبيع في تركيا 2025| افضل المناطق والاسعار

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة