نتائج بحثك

الدليل الشامل عن افضل مكان لشراء عقار في تركيا

نشر بواسطة writer Homist في 21 مايو، 2024
0
افضل مكان لشراء عقار في تركيا

الكثيرُ من الأجانب يتساءلونَ عن افضل مكان لشراء عقار في تركيا، وللإجابةِ عن هذا السؤال نستعرضُ لكَ هذا المقال بارزينَ فيه أبرز المعلومات والتفاصيل حول هذا الموضوع.

فتُركيا تعدُّ واحدة من الدول التي يشهدُ سوقها العقاري إقبالاً كبيراً من قِبل الأجانب بالإضافة إلى الإقبال الكبير على السياحة.

افضل مكان لشراء عقار في تركيا

هناكَ العديد من الولايات التي ترتفعُ فيها قيمة العقارات، لتكون عاصمة السياحة التركية “أنطاليا” من أهم المناطق التي ترتفع فيها قيمة العقارات بشكلٍ متزايد، وخاصةً في المناطق القريبة من مناطق الاصطياف.

وافضل مكان لشراء عقارات في تركيا / أنطاليا هي مناطق كيبيز وكونيا آلتي، نظراً لتمتع هذه المناطق بازدهارها ونموّها، وفي الفترات الأخيرة تم الرّصد بأنّ أسعار العقارات فيها ارتفعت نسبياً والتي وصلت إلى 23%.

أمّا عن اسطنبول، الولاية الأعرق والأقدم عبر التاريخ والأبرز في تركيا تتميز باستثماراتٍ عقارية لا متناهية وعوائد كبيرة، فإن كنت ترغب بالاستثمار فيها تواصل معنا “مع هومست” واحصل على أفضل شقق للبيع في اسطنبول.

 

شراء العقارات في أنقرة

وبالنسبة لولايةِ أنقرة فهي تعدُّ من الولايات التي تكثُر فيها القيمة الاستثمارية، وفقاً لدراسة شركة نايك فرانك البريطانية المتخصصة في سوق العقارات بأنّ ولاية أنقرة ضمن قائمة أكثر المدن التي بلغت القيمة الاستثمارية لعقاراتها بمعدلاتٍ عالية وذلك في عامين متتاليين 2020 و2021.

شراء العقارات في طرابزون

وبالنسبة لـ افضل مكان لشراء عقار في تركيا أيضاً “طرابزون” والمعروفة بعروسِ البحر الأسود والتي تتمتع بنسماتها العليلة في أيامِ الصيفِ الحارّة، سفوحِ القُرى وجمالها يسحرُ الناظرون.

وتعد منطقة يومرا في طرابوزن من المناطق البارزة فيها والتي تحوي على مجموعة كبيرة من المشاريع السكنية الفاخرة والمتميزة، بالإضافة على توافر العديد من الخدمات الترفيهية فيها والمرافق الاجتماعية.

فإنّ شراء عقار في مثلِ هذه المنطقة وبمثلِ هذه المشاريع يُبعدك تماماً عن ضجيجِ المدينة، ويوفّر لك كل ما تحتاجُه، وبالنسبة لمقاطعةِ يلنجاك والتي تمتاز بالهواء النقي والمناخ المعتدل وهذا ما يبحث عنه الأجانب عادةً عند شراء عقار في تركيا.

فهي تعدُّ واحدة من المناطق الذي يعتبرُ الاستثمار فيها مميزة، ويعودُ عليك بعوائدِ مادية كثيرة.

شراء العقارات في بورصة

وأما عن بورصة “المدينة السياحية المميزة والصناعية الكبرى في تركيا” يعود معدل طلب العقاراتِ فيها لأعدادٍ مرتفعة، كما أنَّ عائداتِ الإيجار فيها مرتفع للغاية فهي مناسبة جداً للاستثمار من قِبل الأجانب.

ومودانيا من المناطق التي تشهدُ قيمة عقاراتها ارتفاعاً ملحوظاً، فهي مُطلّة على بحرِ مرمرة ومن المدن الغنية بالأوكسجين على مستوى العام، فهي صلةُ الوصل بين الجمال البري والجمال البحري فاصبحت واحدة من الأماكن التي تعد افضل مكان لشراء عقار في تركيا. حيث أصبحت مقصداً للسكن وللاستثمارِ أيضاً.

شراء العقارت في سكاريا

سكاريا، المدينة القريبة من اسطنبول العريقة اكتسبت لهذا السبب قيمة استثمارية عالية، ومن المتوقع أن تزداد قيمة استثمارات العقاراتِ فيها لأعدادٍ متزايدة في السنواتِ القادمة.

كما تمّ اكتشاف حقل للغاز الطبيعي قبالة شواطئها، الأمر الذي سيجعلها واحدة من أغنى المدن في الاستثمار قريباً، بالإضافة لكونها من المدن الهادئة مما يجعل الأجانب يميلون للسكنِ والاستثمارِ فيها.

ولأنها المنطقة شاهدة على إنشاء ميناء بحري أيضاً، هذا الأمر سوف يعطي المنطقة مستقبلاً واعداً في الاستثمارِ والسياحة.

افضل مكان لشراء عقار في تركيا3

شراء العقارات في كوجالي

وكوجالي أيضاً افضل مكان لشراء عقار في تركيا، فهي واحدة من أهم الولايات الساحلية التركية وتتميز بقربها من اسطنبول ومطار صبيحة الدولي، ويكثُر فيها المعامل والمصانع لتعدُّ من المدن الصناعية في الدرجةِ الأولى.

والمدن الصناعية تجعل الاستثمارات العقارية من المشاريع الرابحة فيها، وبالإضافة لكونها رائدة في المجال الصناعي فهي أيضاً رائدة في المجال السياحي، وهي من الوُجهات المُفضَّلة للاستثمار لعدم الازدحامِ فيها.

فهي القبلة لمن يرغب بالعيش في الأماكن الهادئة، ولا يرغبون بالسكن في المناطق المُكتظة بالسكان، حيث تطوّرت المشاريع العقارية في كوجالي في السنواتِ القليلة الماضية وزادَ اهتمام الشركات الإنشائية بهذه المنطقة.

وبناءً على الخطط الموضوعة من قِبل الحكومة التركية لهذه المنطقة، فهي من المناطق التي يحملُ لها المستقبل الكثير من النجاحات الاستثمارية.

ما هي أفضل مناطق كوجالي للعيش

العديد من المناطق المميزة للعيش في كوجالي، ولكن تعرّف على أفضلها مكاناً للعيش:

  • إزميت: هي المنطقة المركزية في كوجالي، تتميز بموقعها الجغرافي على الطريق الواصل بين آسيا وأوروبا في تركيا، ولكونها منطقة ساحلية فهي قريبة من الطرق الشرقي للخليج.
  • جبزي: تقع على الطريق الذي يصل بين اسطنبول وإزميت، والبُعد بينها وبين إزميت حوالي 51 كم، وصدرَ عن هذه المنطقة الكثير من القطاعات الصناعية الكبيرة.
  • كانديرا: تقع على ساحل البحر الأسود في شمال خليج إزميت، ومن شمالها منطقة كيناركا الواقعة في محافظة سكاريا شرقاً، وتتصل من الغرب بمنطقة شيلا الواقعة في اسطنبول.

هذه أبرز ثلاث مناطق مُفضَّلة للعيش في كوجالي، وافضل مكان لشراء عقار في تركيا.

من هي هومست

هومست العقارية تساعدُك في اختيار العقار الذي يلائمك ويلائم متطلباتك وميزانيتك، حيث تعرضُ لك الكثير من المشاريع التي تتمتع بمميزاتِ عديدة تخدمُ استثمارك وحياتِك الشخصية بالإضافة إلى العديد من الخدمات المتوفرة فيها، إذ تساعدُك في العيش برفاهية عالية.

اطلب الآن من هومست المساعدة العقارية، لتختار لك شقة بـ افضل مكان لشراء عقار في تركيا، نحنُ بانتظارِ استفساراتك بكاملِ الحُبّ والود!

بعض الأسئلة الشائعة والبارزة

من يشتري معظم العقارات في تركيا؟

يحتلُّ الروس المرتبة الأولى في شراء العقارات في تركيا، حيث اشتروا عدداً كبيراً من المنازل ليتلوهم كلٌّ من الإيرانيون والعراقيون.

هل شراء العقارات في تركيا فكرة جيدة؟

بالتأكيد، ولا يمكن اعتبارها فكرة جيدة فحسب بل هي من الأفكار الذهبية، حيثُ تتمتع بمجموعة كبيرة من المدن التي تتميز كلٌّ منها بمميزاتٍ مختلفة عن الأخرى، وهنا يكون لديك الفرصة باختيار ما ترغب به.

“اقرا ايضا عن”
اسعار الشقق في اسطنبول 2024
مشروع | Mavera Townhouses

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة