نتائج بحثك

اكتشف أفضل أماكن سياحية في اسطنبول لعام 2024

نشر بواسطة value seo في 11 أغسطس، 2024
0
أماكن سياحيه في اسطنبول

 

تتربع اسطنبول على عرش المدن التي تمزج بين سحر الماضي وعراقة الحاضر، حيث تتداخل الأزقة التاريخية مع الأبراج الشاهقة، وتتجاور المساجد العريقة مع الأسواق الحديثة في تناغم مذهل.

كما أنها توفر تجربة فريدة تأخذ زوارها في رحلة عبر الزمن، بين ثقافات وحضارات مختلفة.

سطورنا اليوم تعرض أفضل أماكن سياحية في اسطنبول، في كل من القسم الأوروبي من المدينة والآسيوي. مع إلقاء نظرة على بعض الأماكن في اسطنبول التي تزداد جاذبيتها ليلاً، لتترك لكم ذكريات لا تُنسَ تحت سماء مرصعة بالنجوم.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

أماكن سياحية في اسطنبول الأوروبية

يحظى الجانب الأوروبي من اسطنبول بإقبال كبير من قِبل الزوار والسياح من كافة جنسيات العالم، ويرجع الفضل في ذلك لاحتوائه على معالم تاريخية وسياحية استثنائية.

فيما يلي نلقي الضوء على بعض افضل اماكن سياحية في اسطنبول الاوربية:

جامع السلطان أحمد

يُعرف جامع السلطان أحمد أيضًا بـ “الجامع الأزرق”، ويُعد من  ضمن أبرز اماكن سياحية في اسطنبول الاوروبية. تم بناؤه في أوائل القرن السابع عشر ويُعتبر أكبر مسجد في المدينة يحمل طرازاً عثمانياً مميزاً.

تعود تسميته  بـ “الجامع الأزرق”، نسبة إلى البلاط الأزرق الذي يزين الجامع من الداخل ويغطي مساحات واسعة من جدرانه، بالإضافة إلى ذلك، يشتهر المسجد بمآذنه الست وقبابه المتعددة. يقع جامع السلطان أحمد في ميدان السلطان أحمد بالقرب من مسجد آيا صوفيا، الذي بدوره يُعد أحد أهم اماكن سياحية في تركيا اسطنبول.

آيا صوفيا

آيا صوفيا هو رمز ثقافي وتاريخي في تركيا عامةً، واسطنبول على وجه التحديد. يجسد هذا المعلم المعماري البارز التقاء الفن البيزنطي بالإسلامي.

ومن الجدير ذكره أنه قد مر بعدة تحولات، فبدايةً تم تأسيسه ككنيسة في العهد البيزنطي، ثم تحول إلى مسجد بعد الفتح العثماني، ثم إلى متحف، وأخيراً عاد مجددًا ليصبح دار عبادة للمسلمين. يقع آيا صوفيا في منطقة السلطان أحمد، ويستقطب الزوار من جميع أنحاء العالم لمشاهدة هذا الصرح التاريخي الفريد.

أماكن سياحيه في اسطنبول-min

قصر توب كابي

مما لا شك فيه أن قصر توب كابي هو واحد من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول والتي تعود إلى حقبة الإمبراطورية العثمانية، حيث كان مقر الخلافة والإدارة الإمبراطورية لمدة تصل لنحو 400 عام. وقد تم بناء هذا القصر – في منتصف القرن الخامس عشر – بعد صدور أمر من السلطان محمد الفاتح، وحينذاك كان يستخدم قصر توب كابي كمقر إقامة للسلاطين.

أما عن اليوم، يُعد القصر متحفًا يضم العديد من الأعمال التاريخية والفنية العثمانية، ويشمل العديد من الأقسام، بما في ذلك: قسم الحرملك، وقاعة الديوان، بالإضافة إلى الحدائق الملكية. ولهذا ينضم قصر توب كابي لقائمة أكثر أماكن سياحية في اسطنبول جذاباً للسياح.

قصر دولمة بهجة

كذلك، من بين أكثر أماكن سياحية في اسطنبول لاقت إعجاباً مميزاً من قِبل الزوار هو قصر دولمة بهجة، القابع  في منطقة بشكتاش، فقد كان السلطان عبد المجيد الأول هو من أمر بتشييده، كما أنه يُعد من أرقى القصور العثمانية.

وبعد نهاية الحكم العثماني، استخدمه مصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية، كمقر له وتوفي فيه، ومنذ ذلك الحين بات القصر من أبرز المعالم السياحية في اسطنبول ومن أهم اماكن سياحية في اسطنبول الاوروبية جذباً للسياحة.

مسجد أيوب سلطان

يُمثل مسجد أيوب سلطان أحد المساجد التاريخية البارزة في اسطنبول، وقد بُني بأمر من السلطان محمد الفاتح. تعرّض المسجد للدمار بفعل زلزال عام 1766، ثم أعيد بناؤه في عام 1800 بأمر من السلطان سليم الثالث.

يتميز المسجد بتصميمه المتأثر بأسلوب العمارة الباروكية، ويضم قبة كبيرة وقبابًا أصغر، بالإضافة إلى فنائين؛ أحدهما مخصص للوضوء والآخر يحتوي على شجرة الجمّيز القديمة. ولعل ما يجعله ضمن أهم اماكن سياحية في اسطنبول الاوربية ومن بين أفضل الوجهات السياحية في اسطنبول للعرب، هو احتضانه لقبر الصحابي أبي أيوب الأنصاري.

برج غالاتا

برج غالاتا هو أحد أقدم الأبراج في اسطنبول، يعود تاريخه إلى العصور الوسطى. ولهذا، فهو يعتبر مكاناً مثالياً لمحبي الأماكن الشاهقة والتاريخية على حد سواء.

يبلغ ارتفاع برج غالاتا نحو 67 مترًا ويُوفر إطلالة بانورامية رائعة على كافة أرجاء المدينة. بالإضافة إلى ذلك، يتألف البرج من تسعة طوابق، ويحتوي الطابق العلوي على مطعم وشرفة دائرية تُطل على مناطق اسطنبول المختلفة، مما يجعله من أفضل اماكن سياحية في تركيا اسطنبول.

أماكن سياحيه في اسطنبول2-min

أماكن سياحية في اسطنبول الآسيوية

الجزء الآسيوي من اسطنبول يتميز بجماله الفريد وتاريخه الغني، كما أنه لا يقل أهمية عن الجانب الأوروبي من المدينة. فهذا الجانب يحتضن عدداً هائلاً من أفضل أماكن سياحية في اسطنبول، تتنوع بين المعالم السياحية التاريخية والمناطق الطبيعية الجميلة وكذلك مراكز التسوق الحديثة والأماكن الترفيهية.

وفيما يلي نتعرف على افضل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية:

برج الفتاة

برج الفتاة، الواقع في قلب مضيق البوسفور، يُعتبر أحد أشهر المعالم السياحية في اسطنبول الآسيوية. بارتفاع يبلغ حوالي 9 أمتار فوق سطح البحر، كذلك يُضاء البرج بأضواء في غاية الروعة خلال المساء.

كما أنه يوفر لزواره تجربة فريدة مع مجموعة من المطاعم التي تقدم أطباقًا تركية تقليدية في أجواء ساحرة، ويمكن للزوار الوصول إلى قمة البرج عبر درج لولبي للاستمتاع بإطلالة بانورامية على كافة أرجاء اسطنبول.

شارع بغداد

شارع بغداد هو من أشهر الشوارع في اسطنبول الآسيوية، يمتد على مسافة 14 كيلومترًا من منطقة كاديكوي إلى مالتيبه بمحاذاة ساحل بحر مرمرة.

يعود تاريخ هذا الشارع إلى العصر العثماني، حيث كان يربط بين القسطنطينية والأناضول، وكان يستخدم حينها لأغراض تجارية وعسكرية. وبعد ذلك، فقد اكتسب الشارع شهرة واسعة في عهد السلطان عبد الحميد الثاني، حتى أنه أصبح منطقة سكنية للطبقات الراقية، أما عن وضعه في الوقت الراهن فهو يندرج ضمن أبرز أماكن سياحية في اسطنبول.

المشاريع المميزة في اسطنبول

جامع تشامليجا

واحداً من أكبر المساجد في العالم، إنه جامع تشامليجا، القابع على تلة تشامليجا والمطل على مدينة اسطنبول. يتميز المسجد بتصميمه الفريد الذي يضم 6 مآذن، وقبة بارتفاع 72 مترًا.

علاوة على ذلك، يضم المسجد متحفًا يعرض التاريخ الإسلامي، بالإضافة إلى قاعة مؤتمرات، ومتحف للآثار الإسلامية التركية، ومكتبة عامة، ومعرضًا للفنون. ولهذا يستحق جامع تشامليجا الانضمام إلى قائمة افضل اماكن سياحية في اسطنبول الاسيوية.

قلعة يوروس

تُعد قلعة يوروس من أهم القلاع التاريخية في تركيا، وتقع في منطقة بيكوز في اسطنبول الآسيوية. يعود تاريخ القلعة إلى الإمبراطورية الرومانية.

إضافةً إلى أنها تتمتع بموقع استراتيجي عند مدخل مضيق البوسفور حيث يلتقي البحر الأسود مع المضيق. تعتبر القلعة وجهة مثالية لعشاق التاريخ والطبيعة، وفيما يتعلق بالطبيعة يُحيط بها مساحات خضراء جميلة للغاية.

قصر بيلار بيه

يقع قصر بيلار بيه على ضفاف مضيق البوسفور في حي بيلار بيه بمنطقة اسكودار. بُني القصر ليكون مقرًا للإمبراطورية العثمانية.

كما أنه يضم عددًا كبيرًا من الغرف والقاعات الفاخرة. كذلك يمكن للزوار التجول في حدائق القصر التي تتميز بتصميمها الجميل وتنوع أشجارها، وتوفر إطلالات خلابة على المضيق.

تلة العرائس (تشامليجا)

تُعد تلة العرائس، المعروفة أيضًا باسم تشامليجا، من أبرز المعالم الطبيعية في اسطنبول الآسيوية. تتيح التلة إطلالة رائعة على المدينة.

كذلك، تضم قسمين: بويوك تشامليجا، الأكبر والأعلى بارتفاع 267 مترًا، وكوتشوك تشامليجا بارتفاع 229 مترًا. فقد كانت التلة في الماضي منتزهًا ملكيًا وتحولت اليوم إلى وجهة سياحية شهيرة.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

اماكن سياحية في اسطنبول ليلا

بعد ذكر أبرز الأمثلة على أفضل الأماكن السياحية في اسطنبول، في كلا قسميها، لابد من التطرق إلى جانب آخر للسياحة في تركيا اسطنبول وهو مخصص لمحبي الأضواء المتلألئة والأجواء الليلية الساحرة في هذه المدينة الرائعة.

وفي الفقرة التالية نستكشف معاً بعض الأماكن المميزة التي يمكن زيارتها في اسطنبول بعد غروب الشمس، للاستمتاع بجمالها الفريد تحت ضوء القمر.

جسر البوسفور

يُعد جسر البوسفور أحد أبرز معالم اسطنبول، ولكنه يكتسب سحرًا خاصًا في الليل. حيث يمكن قيادة السيارة على الجسر والاستمتاع بمناظر المدينة المتلألئة وأضواء مضيق البوسفور الرائعة. كذلك تجعله هذه الإطلالة فائقة الجمال مكانًا مثاليًا لالتقاط الصور التذكارية.

ميدان تقسيم

ميدان تقسيم يمثل قلب الحياة العصرية في اسطنبول كما أنه يعد مكان مثالي للاستمتاع بأمسيات المدينة. يتسم الميدان بالحيوية ليلاً مع المقاهي والمطاعم والمتاجر التي تظل مفتوحة حتى ساعات متأخرة، مما يوفر أجواءً رائعة للاستمتاع بعروض الشوارع والفنون الحية. ولهذا يندرج ميدان تقسيم ضمن افضل اماكن سياحية في اسطنبول ليلا.

مطاعم السفن العائمة

كذلك، تُعد مطاعم السفن العائمة من أجمل الأماكن لتناول العشاء في اسطنبول ليلاً. حيث يمكن الاستمتاع بوجبة لذيذة مصحوبة بموسيقى حية، بينما تشاهدون المدينة وهي تمر بجانبكم في مشهد خلاب يضيف لمسة استثنائية لتجربة زيارة هذه المدينة الساحرة.

وها نحن قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أفضل أماكن سياحية في اسطنبول سواء الجانب الأوروبي منها أو الآسيوي، فكلاهما يضم عدداً وافراً من أماكن الجذب السياحي، تساهم في جعل اسطنبول تستحق لقب المدينة الأجمل بين مدن تركيا بجدارة.

كذلك، لا تُعد اسطنبول وجهة سياحية فقط بل يتجاوز الأمر ذلك، فإن كنت تسعى للاستثمار طويل الأجل مع تحقيق عوائد مرتفعة، فبالتأكيد اسطنبول تتيح ذلك.

ولمساعدتك في بدء الاستثمار في هذه المدينة الرائعة، لا تتردد في التواصل معنا. فمجموعتنا “هومست العقارية” تضم خبراء متخصصين ذوي خبرة طويلة في السوق العقاري التركي، كما أننا معتمدون من الحكومة التركية وهو ما يضمن لك الحصول على معلومات دقيقة وموثوقة.

اقرأ أيضاً
ماهي دائرة الضرائب في اسطنبول ؟
سوق العقارات في تركيا اسطنبول 2024
كيفية شراء شقة في اسطنبول 2024

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

 
  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة