نتائج بحثك

غابات أتاتورك

نشر بواسطة value seo في 14 أكتوبر، 2024
0
غابات أتاتورك

 

تشكل غابات أتاتورك ملاذاً طبيعياً ساحراً يجمع بين جمال الطبيعة وعراقة التاريخ. كما أن هذه الغابات تمتد على مساحات شاسعة، لتقدم للزوار فرصة الهروب من صخب المدينة والاستمتاع بهدوء الطبيعة وسط أشجار معمرة، ومعالم تاريخية مخفية بين أحضانها.

وهنا توضح لنا هذه السطور كافة المعلومات الشاملة التي قد تحتاج لمعرفتها عن هذه الغابة المتميزة، أيضاً كيف أنها ساهمت في جعل الاستثمار العقاري من حولها أمراً مجزي للغاية.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

نبذة تعريفية عن غابات أتاتورك

تمتد غابات أتاتورك على أرض ذات مساحة ضخمة تقدر بحوالي 345 هكتار، بالإضافة إلى ذلك فإنها تحتضن ما يزيد عن 2000 نوع من النباتات والأشجار الفريدة والتي تم جمعها من دول مختلفة مثل إسبانيا، اليابان، وأمريكا. وبفضل جهود كل من كلية الغابات ومديرية شؤون الغابات، تم افتتاح غابة أتاتورك عام 1949.

ومن تلك اللحظة، غدت هذه الغابة وجهة للطلاب الجامعيين لتنفيذ دراساتهم وأبحاثهم على النباتات. ولا يتوقف الأمر هنا، بل إنها أيضاً مكاناً مثالياً للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة بالنسبة للسياح والسكان المحليين على حد سواء.

ومن ثم، كان لهذا الأمر الدور الأكبر في جعل المناطق السكنية المحيطة بالغابة ذات طلب مستمر على العقارات فيها سواء من قِبل الراغبين في الاستقرار المستدام في بيئة هادئة بعيدة عن ضجيج المدينة، أو حتى السياح القادمين للإقامة قصيرة المدى.

أين تقع غابة أتاتورك في اسطنبول؟

تتخذ هذه الغابة الرائعة من القسم الأوروبي من المدينة موقعاً لها. وبشكل محدد أكثر، فهي تقبع في منطقة باهتشه كوي (Bahçeköy) والتي تتبع إدارياً منطقة ساريير.

ولعل ما يميز موقعها أكثر هو أنها توجد على مقربة من ميناء مرسين، والذي يمكن الذهاب إليه للاستمتاع برؤية اليخوت والمراكب المتواجدة فيه. علاوة على ذلك، فإن غابات أتاتورك تجاور غابات بلغراد الشهيرة والتي يقصدها الكثيرون سواء بهدف السياحة أو قضاء أوقات هانئة في بيئة طبيعية غناءة.

 2025 غابات أتاتورك

كيفية الوصول إلى غابات أتاتورك

للوصول إلى غابة أتاتورك في تركيا بسهولة يمكن استقلال وسائل النقل العامة، واتباع المسار التالي:

  • بدايةً، يمكن ركوب خط مترو M2 والذي يصل لحجي عثمان.
  • وبمجرد الوصول لحجي عثمان، قم باستقلال الحافلة HM 42 حتى بهتشة كوي التي تتواجد فيها الغابة.

ما يتواجد داخل غابات أتاتورك اسطنبول

تجمع غابات أتاتورك بين كونها وجهة ثقافية، سياحية، وبحثية أيضاً. فهي تضم من الداخل العديد من المعالم الطبيعية، المعارض الثقافية، وكذلك النباتات الاستثنائية التي تساعد الطلاب على إتمام أبحاثهم العلمية.

ومن هنا، يلزم التعرف على ما يوجد داخل هذه الغابة بالتفصيل:

  • إن أول ما تراه العين عند دخول الغابة هو الساحة الواسعة التي تتوسطها نافورة مياه رائعة المنظر.
  • تحتضن الغابة أيضاً 3 بحيرات يسبح فيها البط والسلاحف.
  • إلى جانب ذلك، يتواجد هناك أعشاشاً للطيور ومساكناً لبعض الحيوانات كالسناجب مثلاً.
  • كذلك تضم غابة أتاتورك أنواعاً عديدة من الأشجار الخضراء الكثيفة. فضلاً عن ذلك، فإنها تضم نخبة متميزة من النباتات التي جُمعت من دول مختلفة حول العالم.
  • كذلك فهي تشمل مجموعة من المعارض والمتاحف الهندسية الدائمة المنتشرة في أرجائها، منها معرض مخصص للمحركات القديمة التي تعود إلى القرن التاسع عشر، بالإضافة إلى معرض للاتصالات القديمة من نفس الفترة، وفيه يتم عرض أدوات نادرة جداً كانت تُستخدم في العهد العثماني مثل التلغراف وأجهزة الهاتف ومكبرات الصوت. كما يوجد أيضاً معرض يقدم نماذج علمية وألعاباً ووسائل تكنولوجية تعود إلى العصور الماضية.
  • وبالتأكيد لا تكتمل مرافق الغابة بدون المطاعم الفاخرة التي تتوفر بها، حيث تقدم هذه المطاعم مجموعة من أفضل الأطباق والأكلات.

أنشطة يمكن ممارستها عند زيارة غابة أتاتورك

عند الذهاب لزيارة غابة أتاتورك هناك بعض الأنشطة التي يمكن القيام بها، وهي تشمل:

  • الاستمتاع بقضاء وقت هادئ عبر الجلوس على ضفاف البحيرات المتواجدة في الغابة.
  • كذلك، يمكن إلقاء نظرة على كافة أرجاء الغابة من خلال المشي في ممراتها وبالتالي الاستمتاع بنسمات جوها العليل.
  • أما بالنسبة لمحبي التأمل، فيمكن قضاء بعض الوقت في تدبر روعة وجمال صنع البديع من أزهار وأشجار وغيرها.
  • علاوة على ذلك، باستطاعة الزوار التقاط بعض الصور التذكارية في أجواء رائعة.
  • أيضاً، يمكن الاستمتاع بتناول وجبة لذيذة في إحدى المطاعم المنتشرة في أرجاء الغابة.

المشاريع المميزة في اسطنبول

ما هي فوائد الاستثمار العقاري بجوار غابة أتاتورك؟

أضافت غابات أتاتورك قيمة إضافية للمناطق من حولها، وذلك لكونها محمية طبيعية، مزاراً سياحياً، مركزاً ثقافياً. وبالتالي غدت العقارات من حولها تحظى بقيمة استثمارية عالية. فالاستثمار العقاري من حول الغابة  بات يعني:

  • امتلاك عقار في موقع متميز من اسطنبول وبإطلالة طبيعية خلابة على واحدة من أجمل غابات تركيا.
  • ترتفع قيمة العقارات المجاورة للغابة بمرور الوقت، بسبب الطابع السياحي الذي تحظى به. وبالتالي عند إعادة بيع العقار في المستقبل يمكن جني ربح كبير.
  • الطلب على العقارات من حول الغابة يكون مستمراً طوال العام ومن ثم يمكن للمستثمر تأجير العقار لكسب أرباح مستدامة.
  • أيضاً تحتوي المنطقة على خدمات على أعلى مستوى مما يحفز السكان للاستقرار الدائم فيها.
  • بالإضافة إلى ذلك، تتوفر في المنطقة شبكة نقل حديثة تشمل خطوط المترو والباصات وغيرها.
  • وبالطبع لا يمكن الإغفال عن أن ساريير تضم مشاريع عقارية فخمة صممت وفق أحدث التقنيات الهندسية المتطورة.

وبهذا نصل إلى ختام جولتنا اليوم عن غابات أتاتورك والتي استعرضنا فيها كافة المعلومات الخاصة بها. كذلك تعرفنا بالتفصيل على مميزات تملك العقارات من حولها. وهنا، إن كنت تسعى للعثور على عقار فاخر بإطلالة متميزة على غابة أتاتورك، فقط تواصل معنا في هومست العقارية لحجز عقارك الأمثل.

الأسئلة الشائعة

على ماذا تحتوي غابات أتاتورك؟

تضم غابة أتاتورك 3 بحيرات رائعة، أعشاشاً للطيور ومساكناً للحيوانات، وذلك إلى جانب عدد هائل من النباتات والأشجار التي تجعلها بمثابة محمية طبيعية متميزة. بالإضافة إلى ذلك، يتواجد فيها عدداً من المعارض التي تعود مقتنياتها للعصور القديمة.

هل شراء عقار بجوار غابة أتاتورك قرار ذكي؟

نعم بكل تأكيد، فبفضل غابات أتاتورك أصبحت المنطقة المتواجدة فيها “ساريير” والمناطق القريبة منها ذات طابع سياحي طبيعي متميز. ولهذا، يكون الطلب على العقارات من حول هذه الغابة متواصلاً طوال العام، سواء بالنسبة للراغبين في الإقامة بشكل دائم أو حتى للإقامات قصيرة المدى في حالة السياح.

اقرأ أيضاً

غابات شاملار

الاقامة العائلية في تركيا 2025

الدليل الشامل عن وادي اسطنبول مول 2025

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة