نتائج بحثك

مطار اسطنبول الجديد 2025

نشر بواسطة value seo في 14 أكتوبر، 2024
0
مطار اسطنبول الجديد

 

بالحديث عن أعظم المشاريع التي أنشأتها تركيا في السنوات الأخيرة، حينها لابد من الإتيان على ذكر “مطار اسطنبول الجديد”. فقد اعتبر هذا الصرح الضخم أحد أكبر المطارات عالمياً، كما أنه يعد نقطة عبور تربط بين قارات العالم المختلفة.

وهنا في السطور القادمة نتعرف على معلومات شاملة حول المطار الثالث الجديد في اسطنبول وكيف أنه ساهم في رفع الشأن الاقتصادي والاستثماري في البلد.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

نبذة تعريفية عن المطار الجديد في اسطنبول

أحد أبرز وأضخم المشاريع العملاقة التي أقامتها تركيا في القرن الـ 21، إنه المطار الجديد والذي عُرف رسمياً باسم “مطار اسطنبول الدولي”. فقد بدأت أعمال تشييده في عام 2015 وسرعان ما تم إنجاز المشروع بالكامل، فبعدها بثلاث سنوات فقط تم افتتاح هذا المشروع الضخم، والذي كان له دوراً كبيراً في النهوض بالاقتصاد التركي.

أما عن كم تكلفة مطار اسطنبول الجديد، فقد صرحت السلطات التركية أنها قد استثمرت مبلغاً قُدّر بحوالي 12 مليار دولار في إنشاء هذا المطار، الذي اعتبر واحداً من أكبر المطارات على مستوى العالم، والأكبر في القارة الأوروبية.

وبالتأكيد، ساهم هذا المطار في دفع عجلة الاستثمار إلى الأمام وخاصة الاستثمار العقاري، حيث ارتفعت قيمة العقارات المحيطة به. ومن هنا، ما كان من شركات الإنشاءات التركية، إلا أن انتهزت هذه الفرصة. فمن حول المطار الجديد تم تدشين العديد من المشاريع العقارية الفاخرة والتي يكون الاستثمار بها أمراً مربحاً لا محالة.

موقع مطار اسطنبول الجديد

يحظى المطار الجديد الثالث بموقع استراتيجي مميز، حيث أنه يقبع في الشمال الغربي من اسطنبول الأوروبية، وتحديداً ضمن نطاق منطقة أرناؤوط كوي.

بالإضافة إلى ذلك، فهو يبعد عن ميدان تقسيم – أحد أهم المعالم السياحية في المدينة – بحوالي 40 كم فقط. كما أن المسافة الفاصلة بينه وبين مطار صبيحة كوكجن تُقدر بنحو 85 كم.

اين يقع مطار اسطنبول الجديد

كيفية الذهاب الى مطار اسطنبول الجديد؟

يحيط بالمطار الجديد اسطنبول شبكة مواصلات متكاملة تسهل الوصول إليه من مختلف مناطق المدينة، وذلك لكونه أحد أهم المشاريع الاستثمارية في تركيا. وبهذا، يمكن الوصول إليه عبر:

الباصات

يمكن استقلال باصات IETT والتي يتوفر لها 6 خطوط. أما عن كيفية الوصول من مطار اسطنبول الجديد الى تقسيم أو العكس، فيمكن ذلك عبر استخدام باصات (Havaist) والتي تنطلق من الموقف المتواجد في ميدان تقسيم نحو المطار.

المترو

يربط مترو المطار الجديد بين المطار ومركز المدينة، ويتألف من مسارين رئيسيين: المسار الأول يمتد من منطقة غيرت تبه إلى المطار بطول 37.5 كيلومتر ويضم 9 محطات.

أما المسار الثاني، فيمتد من منطقة هالكالي إلى المطار على مسافة 32 كيلومتر، ويتضمن 8 محطات.

التاكسي

عند استخدام سيارات الأجرة للوصول للمطار، قد تستغرق الرحلة حوالي 60 دقيقة على الأكثر حسب حالة المرور.

المطار الجديد من الداخل

يضم المطار الجديد من الداخل العديد من المرافق والخدمات التي تلبي كافة احتياجات المسافرين، ولهذا لابد من التعرف على ما يحتويه المطار:

صالات مطار اسطنبول الجديد

يمتد المطار الجديد اسطنبول على مساحة ضخمة تصل لحوالي 76.5 مليون متر مربع. كما أنه يضم حوالي 4 صالات، حيث يتسع سنوياً لنحو 90 مليون مسافر.

أيضاً هناك صالات مطار اسطنبول الجديد المغادرون أي مخصصة للمغادرة وصالات أخرى للوصول.

السوق الحرة في المطار

يضم المطار مجموعة متنوعة من المحلات والعلامات التجارية الشهيرة بالإضافة إلى ذلك فإنه يشتمل على عدداً من المطاعم التي تقدم أكلات تركية تقليدية وأخرى تشتهر بإعداد الأطباق الشرقية.

إلى جانب ذلك يتوفر فيه مطاعم عالمية معروفة مثل برجر كنج. وبهذا، فهو يلبي كافة أذواق المسافرين سواء كانوا أتراك، عرب، أو حتى أجانب.

كيفية حجز رحلة للسفر عبر المطار الجديد؟

عبر إحدى شركات الطيران، يمكن الاطلاع على جدول رحلات مطار اسطنبول الجديد الذي توفره. ووفقاً لوجهتك التي ترغب في السفر إليها، حدد الميعاد المناسب لك حسب مواعيد رحلات مطار اسطنبول الجديد المتاحة. بعد ذلك ادخل بياناتك واختر طريقة الدفع الملائمة.

مميزات شراء عقار بجوار المطار الدولي؟

تتعدد المميزات والأسباب التي تشجع على الاستثمار العقاري من حول المطار، وفيما يلي نستعرضها بشيء من التفصيل:

  • يعتبر المطار الجديد من أهم المشاريع التي تم إقامتها في تركيا وبالتالي يرفع ذلك من قيمة العقارات من حوله بشكل متواصل.
  • يمكن للمستثمر تأجير عقاره لرجال الأعمال الذين يترددون على زيارة تركيا أو حتى السياح، ومن ثم تحقيق عوائد إيجارية مستدامة.
  • كذلك، المنطقة من حول المطار تحظى باهتمام كبير من قبل الحكومة التركية، وبالتالي فهي تتمتع بكافة الخدمات والمرافق الشاملة التي تحفز السكن على العيش فيها.
  • فضلاً عن ذلك، تتميز المنطقة ببنية تحتية متطورة وشبكة مواصلات حديثة.

المشاريع المميزة في اسطنبول

أفضل مشاريع “هومست” القريبة من المطار

حرصاً منا على تلبية كافة احتياجات وأهداف عملائنا، تقدم مجموعة هومست العقارية قائمة بأفضل المشاريع العقارية التي تقع بالقرب من موقع مطار اسطنبول الجديد. والتي من ضمنها:

مشروع Bizim evler 11

  • مشروع ذو موقع جغرافي مميز فهو يقع على مقربة من المطار الجديد وكذلك الطريق الرئيسي السريع TEM.
  • يضم ستة أبنية فاخرة بإجمالي عدد شقق 582 وحدة.
  • تتوفر به إمكانية الشراء بالتقسيط لمدة تصل إلى 36 شهر.
  • كما يتوفر خصم كبير عند الشراء نقداً تبلغ نسبته 18%.
  • يضم المشروع خدمات متكاملة.

مشروع Air Başakşehir

  • أحد أفضل المشاريع السكنية الواقعة في باشاك شهير والتي تبعد عن المطار الجديد بـ 12 دقيقة فقط.
  • يتألف المشروع من بناء فخم صمم وفق أحدث التصاميم العالمية.
  • يدعم المشروع نظام الشراء بالتقسيط لمدة تصل إلى 12 شهر.
  • كذلك، هناك خصم بنسبة 7% عند الشراء نقداً.
  • علاوة على ذلك، ينفرد المشروع بإطلالاته الساحرة وخدماته المتكاملة.

مشروع Deniz Istanbul

  • أحد مشاريع منطقة بيليك دوزو الساحرة، والذي تفصله عن المطار 35 دقيقة فقط.
  • تم بناء المشروع على مساحة ضخمة.
  • يمكن شراء إحدى الشقق فيه بالتقسيط على مدى 36 شهر.
  • كما يتوفر خصم خاص عند الشراء نقداً بنسبة 5%.
  • يمتاز المشروع بإطلالات بحرية وخدمات على أعلى مستوى.

وهنا نختتم هذه الجولة الشاملة حول المطار الثالث الجديد في اسطنبول ومزايا شراء العقارات المجاورة له. وفي هذا الصدد، استعرضنا بعض هذه المشاريع التي يمكن التملك فيها، أما إن كنت ترغب في التعرف على المزيد، كل ما عليك هو التواصل معنا في هومست العقارية الآن، ومن ثم يمكن لمستشارينا مساعدتك في التعرف على باقي الخيارات المتاحة.

الأسئلة الشائعة

ما اسم مطار اسطنبول الجديد؟

يطلق على المطار الجديد اسم “مطار اسطنبول الدولي” وهو يعد أحد أكبر المطارات على مستوى العالم، والأكبر في أوروبا.

كم تكلفة مطار اسطنبول الجديد؟

بلغت التكلفة الإجمالية التي استثمرتها تركيا في هذا المشروع العملاق نحو 12 مليار دولار. وقد أسفر تدشين هذا المشروع عن تقوية الاقتصاد التركي وجذب المزيد من الاستثمارات في القطاع العقاري خاصة في المنطقة المحيطة بالمطار.

كيفية الوصول من مطار اسطنبول الجديد الى تقسيم؟

يمكن استقلال إحدى باصات هافايست (Havaist) والتي تنقل الأفراد من وإلى المطار. علاوة على ذلك، هناك خيار استخدام خدمات التاكسي للوصول بشكل أسرع.

اقرأ أيضاً

الدليل الشامل عن مطارات اسطنبول 2025

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة