نتائج بحثك

الدليل الشامل عن برج الفتاة

نشر بواسطة value seo في 23 أكتوبر، 2024
0
برج الفتاة

 

على مر قرون طويلة، ظل برج الفتاة شاهداً على تاريخ مدينة اسطنبول العريق، حيث يقف شامخاً في قلب مضيق البوسفور، تحيطه الأساطير والحكايات الشيقة من كافة جوانبه. أما عن حاله اليوم، فنجده قد أصبح وجهة ساحرة تجذب أنظار الزوار من جميع بقاع الدنيا.

والسطور التالية توضح لنا كافة ما يتعلق بهذا المعلم التاريخي العريق، كذلك نلقي نظرة على دوره في جذب المزيد من الاستثمارات في القطاع العقاري ضمن المناطق السكنية المحيطة به.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

تاريخ بناء برج الفتاة اسطنبول

تعود بدايات تأسيس هذا البرج على يد الجنرال الأثيني الكبياديس بعد الانتصار البحري في سيزيكوس. وقد كان حينها بمثابة محطة صغيرة لتفتيش السفن القادمة من البحر الأسود. وبعد استيلاء العثمانيين على القسطنطينية، اعتبر هذا البرج كجزء هام من نظام الدفاع البحري عن مدينة اسطنبول لضمان سيطرتها على ممر البوسفور

وقد كان ذلك في القرن الـ 16 خلال حكم السلطان العثماني سليمان القانوني. ونظراً لموقع البرج الاستراتيجي، فقد كان يستخدم حينها لمراقبة حركة المرور البحرية.

ومن الجدير بالذكر أن هذا البرج قد مر بالعديد من التغييرات والأحداث عبر العصور. فمثلاً: في فترة النهضة العلمية في القرن الـ 17، استخدمه علماء الفلك في تلك الفترة كمرصد فلكي لدراسة النجوم والكواكب وتحديد الأوقات كذلك. وبالتالي بات برج الفتاة اسطنبول معلماً تاريخياً وثقافياً هاماً في المدينة.

ومع مرور العديد من العقود على تواجد هذا البرج، بطبيعة الحال تعرض لبعض التلف نتيجة التآكل الطبيعي. ولهذا مؤخراً، تم إجراء أعمال ترميم شاملة له للمحافظة على تصاميمه كما كانت في السابق.

قصة برج الفتاة تركيا

تدور هناك العديد من الأساطير والقصص الخيالية حول هذا البرج، والتي بدورها أضفت عليه طابعاً فريداً من الغموض الذي يأسر خيال كل من يزوره.

ومن أشهر تلك الأساطير قصة الأميرة المعزولة، التي تتحدث عن إمبراطور بيزنطي حاول حماية ابنته من نبوءة تنبأت بموتها بلدغة أفعى في عيد ميلادها الثامن عشر، فبنى البرج لحمايتها من هذا المصير. ومع ذلك كان للقدر رأي آخر، إذ اختبأت أفعى في سلة فاكهة أُرسلت لها في عيد ميلادها، لتلقى حتفها رغم جميع محاولات والدها لحمايتها.

كما يرتبط البرج بأسطورة أخرى هي قصة هيرو وليندر. وتدور قصة برج الفتاة في تركيا هذه المرة حول كاهنة تدعى هيرو عاشت في البرج، وأحبها شاب يُدعى ليندر. وقد كان ليندر يعبر مضيق البوسفور كل ليلة ليلتقي بها، متتبعاً ضوء مصباح كانت تتركه له. إلا أن ليلة عاصفة جعلت المصباح ينطفئ، فتاه ليندر في الظلام وغرق في البحر.

وأيضاً أسطورة الفتاة الذهبية، التي تقول إن فتاة مصنوعة من الذهب كانت تعيش في البرج، وتخرج صباح كل يوم لتسير فوق الماء، ناشرة قطع الذهب على الشواطئ المحيطة. وعلى الرغم من أن كل تلك القصص ما هي إلا قصص خيالية إلا أنها كان لها الدور الأكبر في تميز هذا البرج عن غيره من المعالم الأخرى في المدينة.

أين يقع برج الفتاة في تركيا؟

يقع البرج في الطرف الآسيوي من مدينة اسطنبول التركية، وبشكل محدد في منطقة اسكودار على بُعد نحو 150-200 متر من سواحل المنطقة.

ونظراً للأهمية السياحية التي يحظى بها هذا البرج، باتت المناطق السكنية من حوله وجهة مفضلة للمستثمرين المحليين والأجانب على حد سواء. فاليوم، تحتوي تلك المناطق على العديد من المشاريع العقارية الفاخرة، والتي يمكن التعرف عليها أكثر عبر التواصل مع “هومست العقارية”.

اين يقع برج الفتاة

كيف يمكن الوصول إلى برج الفتاة اسطنبول؟

لزيارة هذا البرج للتعرف أكثر على الأساطير المثارة حوله، والاستمتاع بمشاهدة عظمة تصاميمه، يمكن الوصول إليه بسهولة عن طريق الاستعانة بخدمات القوارب الخاصة، التي تنطلق كاباتاش ومن اسكودار. والتي يمكن الوصول إليهما عبر:

  • إلى كاباتاش: إن كنت في منطقة السلطان أحمد، استقل الترام مباشرة. أما إذا كنت في تقسيم، فاستخدم المترو للوصول إلى كاباتاش بسهولة.
  • إلى اسكودار: هناك خياران، إما ركوب العبّارات العامة من بشكتاش، أو استقلال الترام (T1) من السلطان أحمد إلى محطة سيركجي، ثم متابعة الرحلة عبر خط مرمراي أو باستخدام العبّارات العامة من امينونو إلى اسكودار. وبمجرد وصولك إلى اسكودار، يمكنك التوجه إلى رصيف السفن عبر حافلة عامة أو سيارة أجرة لمدة قصيرة (حوالي 5 دقائق). كما يمكن السير على الأقدام مسافة 1.8 كم على طول الساحل للوصول للسفن التي توصلك للبرج.

وبشكل عام، بالنسبة للقادمين من الجانب الأوروبي، فيمكنهم استقلال إحدى العبّارات للوصول إلى اسكودار. أما من الجانب الآسيوي، فيمكن استخدام الحافلات أو سيارات الدولموش للوصول إلى المنطقة، ومن ثم المشي على طول الشاطئ لمدة 15 دقيقة للوصول إلى مقابل البرج.

برج الفتاة اسطنبول من الداخل

إلى جانب التصاميم الخارجية المذهلة للبرج، عند القيام بجولة في برج الفتاة من الداخل، يجد الزوار أنفسهم أمام عظمة حقيقية. وفيما يلي نتعرف على ما يضمه هذا البرج:

  • يتوفر في البرج مطعم فاخر في الطابق العلوي منه، وهو يعد ويقدم أطباق تركية وعالمية تلبي كافة أذواق الزوار.
  • كذلك هناك مقهى يشتهر بتقديم القهوة التركية التقليدية، ويتميز بإطلالة ساحرة على المدينة.
  • أيضاً يتواجد في البرج متحف، تُعرض فيه لوحات تروي تاريخ البرج إلى جانب وثائق تاريخية عريقة.
  • علاوة على ذلك، يتوفر بداخله متجر متخصص في بيع الهدايا التذكارية.
  • أما في القاعة الرئيسية للبرج فيتم إقامة الفعاليات والمعارض الفنية.
  • وبالعودة إلى أعلى البرج مرة أخرى، يمكن رؤية منظار مثبت هناك، يتيح للزوار فرصة استثنائية لإلقاء نظرة على اسطنبول ومعالمها المحيطة بالبرج، بما في ذلك قصر دولمة بهجة، مسجد آيا صوفيا ومسجد السلطان أحمد.

أنشطة يمكن القيام بها عند الذهاب للبرج

بمجرد الذهاب لزيارة هذا البرج العريق، يمكنك القيام بالعديد من الأنشطة. ويشمل ذلك:

  • يمكن الاستمتاع بمشهد الغروب الساحر والتقاط بعض الصور الرائعة للمدينة من الشرفة المفتوحة للبرج.
  • كذلك عند المرور بالمتحف المتواجد في برج الفتاة اسطنبول من الداخل، يمكن رؤية بعض القطع التاريخية العريقة فيه.
  • أما عند الصعود إلى أعلى البرج يمكن الاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة على المدينة، أو حتى تناول وجبة في أجواء فريدة.
  • إضافة إلى ذلك، يمكن التنزه والقيام بجولة في الساحة المحيطة بالبرج.

لماذا شراء العقارات من حول برج الفتاة مجزي؟

أضاف هذا البرج للمناطق المحيطة به قيمة استثمارية إضافية لكونه يعتبر أحد أهم المعالم السياحية في المدينة. ومن ثم، بات شراء العقارات القريبة من موقع البرج استثماراً رابحاً بكل المقاييس. وهنا نتعرف على أسباب ذلك:

  • تعتبر المناطق المحيطة بالبرج اليوم ذات طابع سياحي فاخر، وبالتالي ساهم ذلك في رفع قيمة العقارات فيها بشكل متواصل.
  • أيضاً، يظل الطلب على العقارات في تلك المناطق مستمراً طوال العام وبالتالي يمكن للمستثمر جني أرباح هائلة من تأجير العقار.
  • كذلك تمتاز اسكودار وغيرها من المناطق المحيطة بالبرج بشبكة مواصلات متكاملة ومرافق شاملة تشجع السكان على الإقامة فيها بشكل دائم.
  • إضافة إلى ذلك، تقدم المنطقة مجموعة متنوعة من العقارات بمواصفات وإطلالات متميزة مثل تلك العقارات التي تتمتع بإطلالة رائعة على البوسفور.
  • وبالنسبة لمن يرغب في الحصول على الجنسية التركية أو الإقامة العقارية، فتتوفر في المنطقة عقارات تتوافق مع هذه الأهداف.
  • وبالطبع لا يمكن الإغفال عن المشاريع والمجمعات السكنية الحديثة التي تم تدشينها في تلك المناطق.

المشاريع المميزة في اسطنبول

وهنا نصل إلى ختام هذه الجولة الشاملة حول برج الفتاة في اسطنبول وكيف أنه ساهم في رفع قيمة العقارات المحيطة به. لذلك، إن كنت ترغب في تملك عقار في مكان مميز بالقرب من هذا المعلم السياحي الفخم، فقط تواصل معنا الآن في “هومست العقارية”، ودع مستشارينا يوجهوك نحو الخيارات العقارية الأمثل لك.

الأسئلة الشائعة

لماذا سمي برج الفتاة بهذا الاسم؟

يقال أن تسميته قد استوحيت من أسطورة الأميرة التي عزلها والدها في البرج لحمايتها من نبوءة تنبأت بموتها بلدغة أفعى.

ما هي قصة برج الفتاة في تركيا؟

عديدة هي الأساطير الخيالية التي تدور حول هذا البرج، والتي من ضمنها قصة الأميرة المعزولة التي لاقت حتفها رغم محاولات والدها لحمايتها.

كذلك، قصة هذا البرج ذكرت في أسطورة هيرو وليندر، بالإضافة إلى أسطورة الفتاة الذهبية التي كانت تنثر الذهب على الشواطئ كل صباح تخرج فيه من البرج.

كيف يمكن شراء عقار بجوار برج الفتاة؟

يمكن شراء وتملك عقار في إحدى المناطق المحيطة بالبرج ضمن أفخم المجمعات السكنية الحديثة بكل سهولة عن طريق الاستعانة بوكلاء “هومست العقارية” ذوي الخبرة الطويلة في السوق العقاري التركي.

اقرأ أيضاً

الدليل الشامل عن برج السفير

الدليل الشامل عن إعمار سكوير مول 2025

أفضل مكان لشراء بيت عطلات في تركيا 2025

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة