نتائج بحثك

المسجد الأزرق في تركيا | جامع السلطان احمد في اسطنبول

نشر بواسطة value seo في 9 سبتمبر، 2024
0
المسجد الأزرق في تركيا

 

يعد المسجد الأزرق في تركيا، أو جامع السلطان أحمد، واحداً من أكثر المعالم المعمارية شهرةً وروعةً في العالم. فهذا الصرح الإسلامي المهيب يجذب الملايين من الزوار سنوياً، لما يجمعه من جمال الفن العثماني والتاريخ العريق الذي يتجاوز القرون.

وهنا، تعرفنا السطور القادمة على جامع السلطان احمد في تركيا من حيث تاريخه، موقعه وكيفية تأثيره على العقارات المحيطة به أيضاً.

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

لمحة عامة عن المسجد الأزرق في تركيا

لا يعتبر الجامع الأزرق رمزاً دينياً هاماً فحسب، بل أنه يعتبر اليوم أحد أهم الوجهات السياحية الاستثنائية للسياح وعشاق التاريخ. تم تأسيس المسجد الأزرق في تركيا في عهد السلطان أحمد الأول بأمر منه، وقد أوكل المهندس سيدكار محمد آغا، بمهمة الإشراف على التصميم ومن ثم استغرق بناء هذا الجامع العريق قرابة السبع سنوات.

أما عن سبب تسميته بالجامع الأزرق، فيرجع ذلك للبلاط الأزرق الذي يزين داخله. فقد رصعت جدرانه بنحو 20 ألف بلاطة من بلاط إزنيق ذو اللون الأزرق ومن هنا جاءت تسمية جامع السلطان أحمد بذلك الاسم.

ومن الجدير بالذكر أنه قد تم تصميم المسجد بقبة واحدة رئيسية وثمانِ قباب ثانوية وست مآذن شاهقة تجعله منفرداً عن غيره. كما يتواجد داخل المسجد محراباً تمت صناعته من الرخام المنحوت بدقة إلى جانب تغليف جدرانه بالبلاط المزخرف. وقد تم إنشاء المسجد على مساحة واسعة فقاعة الصلاة وحدها نجدها تتسع لنحو 10 آلاف مصلٍ في وقت واحد.

موقع المسجد الأزرق وكيفية الوصول إليه

يقع جامع السلطان أحمد، المعروف بالمسجد الأزرق، في الجانب الأوروبي من المدينة وتحديداً في منطقة الفاتح باسطنبول، إحدى أهم المناطق التاريخية والسياحية في المدينة. علاوة على ذلك، يحيط بالمسجد الأزرق في تركيا العديد من المواقع الأثرية مثل آيا صوفيا، الذي يقع في المقابل منه مباشرةً، وهو بدوره لا يقل أهمية عن الجامع الأزرق.

أما عن طرق الوصول إلى المسجد الأزرق في تركيا، فيمكن ذلك من خلال:

  • ركوب الترام من محطة أمينونو إلى منطقة السلطان أحمد.
  • ركوب ترام باغجلار كاباتاش إلى منطقة السلطان أحمد، ثم المشي بضع دقائق.
  • كما يمكن استخدام سيارات الأجرة أو وسائل النقل الخاصة للوصول إلى الجامع.

المشاريع المميزة في اسطنبول

كيف يؤثر القرب من جامع السلطان أحمد على العقارات؟

“كلما قرب العقار من موقع سياحي، كلما ارتفعت قيمته”، تعتبر هذه العبارة بمثابة قانوناً مسلماً به. فاليوم نجد العقارات الواقعة بالقرب من جامع السلطان احمد في تركيا تتأثر قيمتها بشكل إيجابي. وذلك لكونه واحداً من أبرز المعالم التاريخية والوجهات السياحية في اسطنبول وتركيا بشكل عام.

ويكون ذلك كالتالي:

  • يجذب موقع المسجد الأزرق في تركيا ملايين السياح سنوياً من مختلف أنحاء العالم، وبالطبع يزيد ذلك من الطلب على العقارات القريبة منه سواء للإيجار أو الشراء.
  • يعتبر الاستثمار في العقارات القريبة من جامع السلطان أحمد استثماراً في قطاع السياحة، وهو ما يجعلها تحافظ على قيمتها وتزداد مع مرور الوقت. كما يمكن تحويل هذه العقارات إلى وحدات سكنية فاخرة أو شقق فندقية تقدم خدمات الإيجار القصير المدى للسياح والزوار.
  • إضافةً إلى ذلك، تولي الحكومة التركية اهتماماً خاصاً للمناطق السياحية وهو ما يعني أن العقارات في هذه المنطقة سوف تحظى ببنية تحتية حديثة مما يزيد من جاذبيتها للاستثمار.
  • تعتبر المنطقة أيضاً وجهة مثالية للعيش، حيث توفر بيئة تاريخية غنية، بالإضافة إلى قربها من العديد من المعالم السياحية الأخرى مثل قصر توبكابي وآيا صوفيا.

الاستثمار العقاري بجوار الجامع الأزرق

بلا شك، يمثل شراء عقار بجوار جامع السلطان احمد في تركيا فرصة استثمارية استثنائية تجمع بين العائد المادي المضمون وأسلوب الحياة المتميز. وفي الفقرات التالية نتعرف على مزايا الاستثمار العقاري في تلك المنطقة إلى جانب خطوات شراء العقارات هناك.

مميزات شراء عقار بجوار المسجد الأزرق في تركيا

كثيرة هي مزايا شراء العقارات بالقرب من مسجد السلطان أحمد، وفيما يلي نتعرف عليها:

  • يعد مسجد السلطان أحمد واحداً من أكثر الوجهات السياحية شهرة في العالم، مما يعني أن العيش بجوار معلم تاريخي وسياحي كهذا يضفي على العقار قيمة إضافية.
  • كذلك، يجذب هذا الموقع التاريخي ملايين الزوار سنوياً، مما يجعل الاستثمار في العقارات القريبة منه فرصة لتحقيق عوائد استثمارية مرتفعة على المدى البعيد عند بيع العقار في المستقبل.
  • الحصول على عائد شهري ثابت، وذلك عن طريق تأجير العقار للسياح والزوار الراغبين في الإقامة بجوار أحد أهم المعالم السياحية في المدينة.
  • بالإضافة إلى العائد المادي، هناك ميزة إضافية وهي الحصول على الجنسية التركية عند الاستثمار في عقار بجوار الجامع الأزرق بشرط أن تفوق قيمة العقار 400 ألف دولار أمريكي.
  • كما يمكن الحصول على الإقامة العقارية في تركيا عند تملك عقار في تلك المنطقة قيمته تزيد عن 200 ألف دولار، ومن ثم يمكن تجديد هذه الإقامة سنوياً طوال فترة تملك العقار، مما يجعله خياراً مثالياً لاستقرار العائلات.

المسجد الأزرق في تركيا2

خطوات شراء عقار بجوار الجامع الأزرق في اسطنبول

بعد التعرف على مميزات شراء عقار بجوار الجامع الأزرق في اسطنبول، ندرك على الفور أنها تعد خطوة استثمارية هامة لكونها تتميز بالقيمة العالية والموقع الفريد. ولتحقيق ذلك، هناك عدة خطوات يلزم اتباعها لعملية الشراء، وهي كالتالي:

أولاً من الضروري تحديد الميزانية المناسبة للعقار الذي ترغب في شرائه، حيث أن أسعار العقارات في هذه المنطقة التاريخية قد تختلف حسب حجم العقار، حالته ومواصفاته الأخرى.

ثانياً من المهم الاستعانة بشركة عقارية موثوقة تساعد في البحث عن العقار المناسب، وتقدم الاستشارات القانونية والمالية اللازمة لضمان سير عملية الشراء بسلاسة. وهنا، يمكن الاستعانة بشركة مثل “هومست العقارية” التي تتمتع بخبرة واسعة في سوق العقارات التركي. كما أنها توفر مجموعة متنوعة من العقارات التي تتماشى مع احتياجات وأهداف كل عميل. بالإضافة إلى ذلك تساعد الشركة في إجراءات الشراء والتأكد من استيفاء كافة المتطلبات القانونية.

ثالثاً قبل شراء العقار ينبغي القيام بجولة ميدانية لرؤية العقار على أرض الواقع أو حتى القيام بجولة افتراضية في حال إن كان المشتري لا يملك الوقت الكافي لزيارة تركيا، والغرض من ذلك هو تحديد ما إذا كان العقار مناسباً بالفعل أم لا.

وبهذا نختتم جولتنا الشاملة حول المسجد الأزرق في تركيا، والتي تعرفنا من خلالها على التاريخ العريق لهذا الجامع وأين يقع تحديداً بالإضافة إلى دوره في رفع قيمة العقارات المحيطة به. وفي حال إن كنت ترغب في الاستفادة من القيمة الاستثمارية المتزايدة للعقارات في تلك المنطقة، فقط تواصل معنا الآن واحصل على مجموعة من أفضل الوحدات العقارية القريبة من هذا المعلم التاريخي العريق.

أسئلة شائعة حول المسجد الأزرق في تركيا

أين يقع المسجد الأزرق في تركيا؟

يقع جامع السلطان أحمد، المعروف بالمسجد الأزرق، في القسم الأوروبي وتحديداً في منطقة الفاتح باسطنبول، كما أنه يقابل آيا صوفيا مباشرةً.

لماذا يسمى مسجد السلطان أحمد بالمسجد الأزرق؟

أطلق على جامع السلطان احمد في تركيا اسم الجامع الأزرق نسبةً لبلاط إزنيق ذو اللون الأزرق الذي يزين جدران المسجد من الداخل.

هل أسعار العقارات بجوار جامع السلطان أحمد مرتفعة؟

نظراً لكون جامع السلطان أحمد أحد أهم المعالم السياحية الدينية في المدينة، وكحال أي منطقة سياحية، ترتفع قيمة العقارات المتواجدة بالقرب منها وهو ما يجعل هذه المناطق مثالية لتحقيق بعض الأهداف بما في ذلك الحصول على الإقامة العقارية أو الجنسية التركية.

اقرأ أيضاً

الاقامة العائلية في تركيا 2025

منازل للبيع في اسطنبول 2025

توقعات الليرة التركية 2024

للحصول على استشارة عقارية مجانية تواصل معنا الآن

  • البحث

    $ 0 إلى $ 10,000,000

قائمة المقارنة